عراك عنيف بين فصائل "ياكودزا" متناحرة في طوكيو

أخبار العالم

عراك عنيف بين فصائل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhff

نشب عراك جماعي عنيف بين أكثر من عشرين مسلحا في الفصائل المتحاربة التابعة لعصابة المافيا اليابانية ياكودزا الاثنين 21 مارس/آذار مخلفا إصابات في منطقة أداتي شمال طوكيو.

وأفادت الشرطة بجرح عدة أشخاص في الحادث وذكرت أنها تمكنت من إلقاء القبض على اثنين من التابعين لعصابة تعد من أخطر وأكبر عصابات الجريمة المنظمة في البلاد "ياماغوتي - غومي " والمجموعة المنشقة عنها "كوبي ياماغوتي - غومي ".
وقد سجلت منذ بداية الشهرالحالي حوالي تسعة حوادث بمشاركة الجماعات المتحاربة لياكودزا.

يذكر أن الشرطة اعتقلت الأسبوع الماضي أربعة مسلحين من بينهم اثنان من رؤوساء جماعة "ياماغوتي - غومي" للاشتباه بتورطهم بالاعتداء على أحد أفراد العصابات لأسباب تتعلق بالخيانة فيما بينهم.

يذكر أنه في سبتمبر الماضي انشقت مجموعة "كوبي ياماغوتي - غومي"التي يقدرعدد أفرادها بحوالي 6000 عن المجموعة الأم "ياماغوتي - غومي" البالغ عددها 12ألف حاليا.

يذكر أن عصابات الياكوزا معروفة عالميا بوحشيتها الشديدة وعشق رجالها لرسومات التاتو، بالإضافة إلى تكوينها ثروات مهولة من القمار والدعارة وتهريب الأسلحة والأعمال غير المشروعة والابتزاز.

علما أن الـ"ياكوزا" تسيطر على العاصمة اليابانية طوكيو بأعمالها غير المشروعة، كما أنها تضع قوانين صارمة خاصة بأعضائها، وكل من يفكر في مخالفتها يلقى حتفه فوراً.

ويبلغ عدد أعضاء عصابات المافيا فى اليابان نحو 100 ألف، يكونون ثرواتهم بالأساس من المخدرات وصفقات الأسلحة وغسيل الأموال، وظلت هذه العصابات مسيطرة منذ سنوات على عالم التجارة السرية فى اليابان حتى يومنا هذا.

المصدر:وكالات