الحوثيون يوافقون على جولة مفاوضات جديدة

أخبار العالم العربي

الحوثيون يوافقون على جولة مفاوضات جديدةمبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhbs

قالت مصادر سياسية يمنية رفيعة إن جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) أبلغوا مبعوث الأمم المتحدة، إسماعيل ولد الشيخ، موافقتهم على المشاركة في جولة جديدة من المفاوضات مع الحكومة اليمنية.

ونقلت "يمن برس" الأحد 20 مارس/آذار عن المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، أن "الحوثيين أبلغوا ولد الشيخ، موافقتهم على المشاركة بمفاوضات جديدة مع الحكومة اليمنية في دولة الكويت". 

وأضافت المصادر أنه "من المتوقع أن يتم عقد تلك المفاوضات، بعد موافقة الحوثيين نهاية آذار/مارس الجاري، أو مطلع أبريل/ نيسان المقبل".

وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن قد وصل السبت إلى صنعاء للتشاور بشأن جدول وموعد ومكان انعقاد الجولة الجديدة من مفاوضات السلام اليمنية، التي تأمل الأمم المتحدة في انعقادها خلال الأسابيع المقبلة.

وقد بحث المبعوث قبل ذلك في الرياض مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الترتيبات الأممية لجولة المحادثات المقبلة.

مقتل العشرات خلال الـ24 ساعة في معارك بين الحوثيين وقوات هادي

ميدانيا، سقط 55 قتيلا، بينهم 14 مدنيا، في قصف ومعارك بين الحوثيين وحلفائهم، وقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي منذ أمس السبت.

ونقلت وكالة "فرانس برس" الأحد عن مصادر عسكرية موالية للحكومة اشتداد حدة المعارك منذ السبت في محيط مدينة تعز، إثر محاولة الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح التقدم في الضواحي الجنوبية الغربية للمدينة، بهدف استعادة المناطق التي فقدوا السيطرة عليها في وقت سابق من هذا الشهر لصالح القوات الحكومية.

في غضون ذلك، أفادت مصادر عسكرية بتقدم القوات الحكومية في منطقة بيحان الغنية بالنفط في محافظة شبوة، التي ماتزال تحت سيطرة الحوثيين رغم استعادة قوات هادي مدعومة من التحالف السيطرة على شبوة وأربع محافظات جنوبية أخرى الصيف الماضي.

وفي محافظة مأرب المجاورة، استعادت القوات الحكومية مساء السبت منطقة حريب عقب معارك قتل خلالها 13 متمردا وثلاثة مقاتلين موالين لهادي.

المصدر: وكالات