مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن يلتقي الحوثيين بعد محادثاته مع هادي

أخبار العالم العربي

مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن يلتقي الحوثيين بعد محادثاته مع هاديإسماعيل ولد الشيخ أحمد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hh8b

وصل المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد السبت 19 مارس/ آذار صنعاء، التي يسيطر عليها الحوثيون، بعد محادثات أجراها مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في الرياض.

وذكرت وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين، أن زيارة ولد الشيخ أحمد لصنعاء ستستغرق يومين وسيجري خلالها مباحثات مع الأطراف والمكونات السياسية.

وأضافت الوكالة أنه كان في استقبال المبعوث الأممي مستشار وزير الخارجية (التابعة للحوثيين) عبدالإله حجر ومسؤولين آخرين.

وتأتي زيارة ولد الشيخ أحمد لصنعاء غداة زيارته للرياض حيث مقر إقامة الرئيس عبد ربه منصور هادي، وبحثا الجمعة "الجهود الهادفة إلى إعادة السلام إلى اليمن".

ونقلت وكالة الأنباء سبأ الموالية للحكومة اليمنية عن هادي قوله: "كل الأبواب مفتوحة للتوصل إلى السلام على أساس قرارات مجلس الأمن".

وكان المتحدث باسم التحالف العربي بقيادة الرياض، أحمد عسيري أعلن الأربعاء اقتراب نهاية "المرحلة الرئيسة من المعارك" في اليمن.

هذا وتأتي زيارة المبعوث الأممي مع استمرار الهدوء النسبي في مناطق النزاع، حيث توقفت المعارك على طول الحدود بين السعودية واليمن بعد وساطة قبائل يمنية بين الحوثيين والسعوديين.

ولكن غارات التحالف تستمر في استهداف مواقع للحوثيين داخل البلاد كما تتواصل عمليات الاغتيال لمسؤولين سياسيين وعسكريين بين الحين والآخر.

المصدر: وكالات