مقتل مسلحين اثنين إثر تجدد المواجهات في بنقردان جنوبي تونس

أخبار العالم العربي

مقتل مسلحين اثنين إثر تجدد المواجهات في بنقردان جنوبي تونسعملية أمنية في بنقردان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hh9r

أعلنت وزارتا الدفاع والداخلية التونسيتان السبت 19 مارس/ آذار القضاء على مسلحين اثنين وإصابة 3 مدنيين وعنصر أمن إثر تجدد المواجهات في مدينة بنقردان جنوبي تونس.

وجاء في بيان مشترك للوزارتين: "في مستجدات العملية الأمنية والعسكرية في بنقردان، تمكنت الوحدات الأمنية والعسكرية ظهر اليوم من القضاء على إرهابيين كانا يتحصنان دخل منزل في محيط مدينة بنقردان".

وأضاف البيان: "العملية انطلقت إثر مداهمة المنزل الذي كان يتحصن فيه الإرهابيان، وجرى تبادل لإطلاق النار بينهما وبين الوحدات الأمنية والعسكرية"، متابعا أن العملية أسفرت كذلك عن "إصابة ثلاثة مواطنين بشظايا جراء إطلاق الإرهابيين للنار، وأصيب أحد عناصر الحرس الوطني بجروح خفيفة في رجله".

ولا تزال السلطات تفرض حظر تجوال ليلي في بنقردان التي يقطنها نحو 60 ألف شخص، منذ السابع من مارس/ آذار حيث شن مسلحون هجوما عنيفا على ثكنة للجيش ومديريتي الدرك والشرطة في المدينة.

وكانت حصيلة القتلى 49 مسلحا و13 عنصر أمن و7 مدنيين في مواجهات حصلت خلال الهجوم ثم في عمليات مطاردة للمهاجمين في الأيام الموالية للهجوم.

وأعلن رئيس الحكومة الحبيب الصيد وقتها أن تنظيم "داعش" حاول إقامة "إمارة داعشية" في مدينة بنقردان قرب الحدود مع ليبيا، وأغلق بعد الهجوم معبرا راس جدير وذهيبية وازن عند الحدود الليبية.

المصدر: أ ف ب

الأزمة اليمنية