سيل من المحتجين يقتحم حاجزا قرب المنطقة الخضراء في بغداد (فيديو)

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hh4r

تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي لحظة اقتحام محتجين عراقيين لحاجز أمني بالقرب من المنطقة الخضراء المحصنة وسط العاصمة العراقية بغداد.

ويوثق الفيديو لحظة اقتحام سيل المحتجين نقطة أمنية في جانب الرصافة (الجانب الشرقي من بغداد) من جسر الجمهورية المؤدي للمنطقة الخضراء الواقعة في جانب الكرخ الواقعة غرب المدينة.

وأكد نشطاء في موقع فيسبوك أن الفيديو صور اليوم الجمعة 18 مارس/ آذار خلال التظاهرات التي انطلقت عقب صلاة الجمعة وسط بغداد، تلبية للدعوة التي أطلقها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر للاعتصام لمدة 10 أيام للمطالبة بتحقيق الإصلاحات السياسية في الحكومة.

لحظة إقتحام جسر الجمهورية

لحظة إقتحام جسر الجمهوريةإنظر إلى قوة الشعب حينما يتكاتفحينما إقترب سيل الشعب قرب الأسلاك الشائكة، تحرك الجنود بإرتباك وخوف، مستعدين لقمعه،فتح الشعب نافذة من السياج الأمني ودخل وسط ذهول وشلل تام من القوات الأمنية!رسالة واضحة للقوات الأمنية بأن المتظاهرين السلميين لا يستهدفوهم، فلا داعي للهلع والخوفبل حان الوقت لأن تقف القوات الأمنية بجانب الشعب ضد الفاسدين تصوير الصديق كريم عاشور

Posted by ‎عراقي-ليكس IraQi-Leaks‎ on Friday, March 18, 2016

وقالت وسائل إعلام محلية أن المتظاهرين اقتحموا كذلك الحاجز الأمني لشارع 6 مقابل المتحف العراقي في منطقة العلاوي باتجاه المنطقة الخضراء للمشاركة في الاعتصام.

فيما ذكرت مصادر أخرى أن القوات الأمنية سمحت للمتظاهرين بعبور جسري السنك والجمهورية، فيما وصل الآلاف منهم إلى بوابة المنطقة الخضراء.

المصدر: RT

الأزمة اليمنية