نشر مئات رجال الشرطة في بلدة روسية لإخماد "تمرد غجر" (فيديو)

أخبار روسيا

نشر مئات رجال الشرطة في بلدة روسية لإخماد عناصر من القوات الخاصة في بلدة بليخانوفو في مقاطعة تولا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hh0b

أعلنت وزارة الداخلية الروسية عن فرض سيطرة كاملة على الوضع الأمني في بلدة ذات غالبية غجرية في مقاطعة تولا جنوب موسكو.

وكشفت مصادر في الأجهزة الأمنية الخميس 17 مارس/آذار عن نشر ما يربو عن 400 شرطي في بلدة بليخانوفو التي شهدت على مدى اليومين الماضيين ما أطلقت عليه وسائل الإعلام "تمرد الغاز".

من جانب آخر، تناقلت وسائل الإعلام شريط فيديو لعشرات العناصر من قوات مكافحة الشغب، يقومون بحماية عمال صيانة أنابيب غاز يحاولون وضع حد لسرقة كميات كبيرة من الغاز من الأنبوب الذي يمر بالبلدة.

وبدأت الاضطرابات في البلدة يوم 15 مارس/آذار، بعد أن حاول الغجر حفر فتحة في الأنبوب لسرقة الغاز، ما أدى إلى تسلل الماء داخل الأنبوب ووقف تدفق الغاز، وبالتالي حرمان ما يربو عن 400 منزل في البلدة من الغاز.

لكن عندما حاول عمال صيانة الأنابيب الوصول إلى المقطع المتضرر من الأنبوب، تصدى لهم السكان الغجر المحليون واعتدوا عليهم، ما دفع بالشرطة إلى إلقاء القبض على عدد من مثيري الشغب.

وبعد وصول التعزيزات الأمنية إلى البلدة، بدأ عمال الصيانة عملهم وكشفوا عن قرابة 10 فتحات غير مرخص بها في الأنبوب، إذ كان الغاز من تلك الفتحات يصل بشكل غير شرعي إلى عدد من المنازل وأحد المتاجر بالبلدة. وتعمل حاليا الأجهزة المعنية على إصلاح الأنبوب وتحديد الخسائر الناجمة عن سرقة الغاز والضرر الذي لحق في الأنبوب.

المصدر: وكالات