الروبل يعزز مواقعه أمام الدولار بعد قرار المركزي الأمريكي تثبيت سعر الفائدة

مال وأعمال

الروبل يعزز مواقعه أمام الدولار بعد قرار المركزي الأمريكي تثبيت سعر الفائدةالروبل يعزز مواقعه أمام الدولار بعد قرار المركزي الأمريكي تثبيت سعر الفائدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hgzq

واجه الدولار ضغوطا في التعاملات يوم الخميس 17 مارس/آذار، عقب قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير.

وبحلول الساعة 10:21 بتوقيت موسكو انخفض سعر صرف الدولار مقابل العملة المحلية "الروبل" بمقدار 26 كوبيكا (الروبل=100كوبيك) ليبلغ 68.86 روبل ، كما هبطت العملة الأوروبية "اليورو" أمام الروبل بمقدار 59 كوبيكا لتصل إلى 76.93 روبل، وفقا لبيانات بورصة موسكو.

وقال محلل اقتصادي بارز :"كانت لهجة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أكثر تساهلا من المتوقع، مما يشير إلى ضعف الدولار الأمريكي في سوق الصرف العالمية، وهذا يعني أنه من الممكن أن يحدث انخفاض حاد في سعر صرف الدولار".

وفي سوق العملات العالمية، هبط مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة العملات الست الرئيسية بنسبة 0.3% ليصل إلى 95.617 نقطة.

وفي ظل قرار المركزي الأمريكي، زاد الطلب على الملاذات الأمنة كالذهب والين، ما أدى لتراجع العملة الأمريكية مقابل العملة اليابانية لأدنى مستوياتها في 3 أسابيع.

إضافة إلى ذلك ساهم ارتفاع سعر النفط في الأسواق العالمية في تعزيز مواقع العملة الروسية، إذ سجل مزيج "برنت" العالمي قراءة عند مستوى 40.80 دولارا للبرميل.

وفي سوق الأسهم الروسية، بدأت مؤشرات بورصة موسكو تعاملاتها مرتفعة، فسجل مؤشر"MICEX" للأسهم المقومة بالروبل في تمام الساعة 11:26 بتوقيت موسكو قراءة عند 1891.26 نقطة، مرتفعا بنسبة 1.10% عن سعر التسوية السابق. كما صعد مؤشر"RTS" للأسهم المقومة بالدولار بنسبة 4.33% ليصل إلى 872.15 نقطة.

المصدر: "نوفوستي"