80 مدينة و 20 مليون مواطن روسي يشاركون في حملة "ساعة الأرض"

العلوم والتكنولوجيا

 80 مدينة و 20 مليون مواطن روسي يشاركون في حملة 80 مدينة و 20 مليون مواطن روسي يشاركون في حملة "ساعة الأرض"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hgz7

أعلن مدير الصندوق العالمي للطبيعة في روسيا، أيغور تشيستين أن أكثر من 80 مدينة روسية، وأكثر من 20 مليون مواطن روسي سيشاركون في حملة "ساعة الأرض" يوم السبت 19 مارس/آذار.

وقال تشيستين، في مؤتمر صحفي عقد في المجموعة الإعلامية الدولي في "روسيا سيغودنا" :

"في العام الماضي خلال فعاليات "ساعة الأرض" شارك بالحملة أكثر من 20 مليون روسي، وفي هذا العام ننتظر مشاركة أوسع، وكذلك أكدت أكثر من 80 مدينة روسية مشاركتها".

وأشار المتحدث إلى أن المشاركة الأكبر ستكون في العاصمة الروسية موسكو، حيث سيتم إطفاء الأضواء في الشوارع الأساسية في العاصمة، وسيتم إطفاء الأضواء في ساحة تفيرسكايا في تمام الساعة 20:30.

وسيتم توجيه الضوء بشكل دوائر على المباني في المدينة، وسيكون هناك عرض راقص للأضواء، وتشارك العاصمة الثقافية سان بطرسبرغ بهذه الفعاليات.

كما تشارك في هذه الفعالية حكومات الدول والمنظمات الدولية وكافة المواطنين من خلال إطفاء أنوار المنازل من أجل البيئة، حيث تهدف هذه الفعالية إلى رصد ريع من أجل توظيفه لخدمة البيئة.

وبشكل عام يتم إطفاء الأنوار لمدة ساعة واحدة بين الساعة الثامنة والنصف مساءا ولغاية التاسعة والنصف مساءا بالتوقيت المحلي لكل دولة في العالم، في كل أخر يوم سبت من شهر آذار/مارس من كل عام، وذلك لرفع الوعي بخطر التغير المناخي.

يذكر أن حملة ساعة الأرض بدأت من مدينة سيدني الأسترالية عام 2007 فاستخدمت المطاعم شموعاً للإضاءة وأطفئت الأنوار في المنازل والمباني البارزة بما فيها دار الأوبرا وجسر هاربور.

المصدر: سبوتنيك