مدفيديف يتفقد أحدث طابعة روسية ثلاثية الأبعاد

العلوم والتكنولوجيا

مدفيديف يتفقد أحدث طابعة روسية ثلاثية الأبعاددميتري مدفيديف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hgx4

تعرف رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف أثناء زيارته لشركة "ستانكوبروم" الروسية يوم 15 مارس/آذار على طابعة "ألفا -2" الروسية الحديثة الثلاثية الأبعاد.

وذلك في إطار الاجتماع الميداني لمجلس المبتكرات والتنمية لدى الرئيس الروسي.

وقال مدير عام الشركة بالنيابة دميتري كوسوف إن "ألفا -2" هي طابعة صناعية من شأنها ضمان دقة فائقة وإمكانية استخدام المواد التي تصنعها أي شركات روسية وأجنبية. وأضاف أنه قد وقعت بين شركته ومجلس التكنولوجيات الحديثة اتفاقية إنتاج 5 طابعات من هذا النوع على دفعات.

ومن مميزات الطابعات الروسية الثلاثية الأبعاد قدرتها على التعامل مع المواد البلاستيكية المقاومة للحرارة والصدمة البنزين والزيت. وتمر تكنولوجيا إنتاج تلك الطابعات الثلاثية الأبعاد في الوقت الحاضر بمرحلة منح شهادة براءة الاختبار والحصول على ترخيص بالإنتاج.

يذكر أن شركة "ستانكوبروم" تعد مؤسسة روسية رائدة في مجال تصنيع المكائن والمعدات المدنية أوكلت إليها مهمة ضمان الاستقلال التكنولوجي لصناعة المكائن الروسية وقدرتها على المنافسة  ، وذلك على حساب استخدام وسائل الإنتاج الوطنية الروسية. وتضم شركة "ستانكوبروم" معاهد بحوث علمية وشركات هندسة وإنتاج، اضافة إلى شركات ومؤسسات تجارية واقعة في 8 أقاليم روسية.

المصدر: سلاح روسيا

 

 

أفلام وثائقية