اليونان.. صورة صادمة للاجئة تحمم رضيعتها في ظروف قاسية

أخبار العالم

اليونان.. صورة صادمة للاجئة تحمم رضيعتها في ظروف قاسيةلاجئة سورية تغسل رضيعتها بمياه غدير
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hguk

نشرت وسائل إعلام بمختلف أنحاء العالم صورة صادمة تظهر لاجئة سورية في مخيم إيدوميني باليونان، اضطرت نتيجة للظروف الصعبة، لأن تحمم رضيعتها في ظروف قاسية.  

وقال المصور الذي سجل هذا المشهد: "هم خرجوا بالطفل، غسلوه باستخدام قنينة ماء بلاستيكية، وعادوا إلى داخل خيمتهم وأغلقوها. ولم أتمكن حتى من الاقتراب منهم وأن أسأل ما إذا كانوا يحتاجون إلى مساعدة ما".

أطفال لاجئون في مخيم إيدوميني

جدير بالذكر أن أكثر من 14 ألف لاجئ من الشرق الأوسط لا يزالون في مخيم إيدوميني، الواقع على الحدود اليونانية المقدونية، حيث يواجهون مخاطر متزايدة من نقص المواد الغذائية والمأوى والمياه والرعاية الصحية، بسبب التدفق الكثيف للمهاجرين إلى الحدود اليونانية المقدونية.

طفل لاجئ في نخيم إيدوميني

أما السلطات المقدونية فلم تكتف بفرض إجراءات رقابة حدودية مشددة خلال الأسابيع الماضية، لكنها أغلقت في العاشر من مارس/آذار الجاري كامل حدودها أمام اللاجئين. 

يذكر أن أوروبا تواجه في الوقت الراهن أكبر أزمة لاجئين في تاريخها، منذ الحرب العالمية الثانية، وسجلت وكالة "Frontex" الأوروبية لمراقبة الحدود 1.83 مليون حالة لعبور الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، بصورة غير شرعية، خلال العام 2015، فيما تم رصد ما يقارب 130 ألف حالة أخرى خلال الشهرين الأولين من العام 2016.

المصدر: ديلي ميل