العاهل السعودي يبحث مع رئيس مجلس النواب العراقي الإرهاب والأوضاع الإقليمية

أخبار العالم العربي

العاهل السعودي يبحث مع رئيس مجلس النواب العراقي الإرهاب والأوضاع الإقليميةالملك سلمان وسليم الجبوري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hgte

تباحث الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، ورئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، خلال لقائهما بالرياض الأوضاع الإقليمية وسبل مواجهة التنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها تنظيم "داعش".

وتطرق الطرفان، خلال اللقاء، إلى الأوضاع في المنطقة وسبل توحيد الجهود لحفظ أمنها واستقرارها ومواجهة التنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها تنظيم "داعش" واستئصال فكره التطرف.

وأكد رئيس مجلس النواب العراقي على أهمية إيجاد حل متكامل، يتمثل بإحلال العدالة الاجتماعية ورفع المظالم عن الناس وتحقيق المساواة وتقديم الخدمات والقضاء على البطالة والفقر وإنصاف الشعوب.

من جهته، عبّر الملك سلمان عن أمله في أن يتمكن العراق من تجاوز أزماته وتحقيق آمال شعبه، مشيرا إلى أن العراق يمتلك كل مقومات النجاح والتقدم.

كما تناول سلمان والجبوري أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، في المجالين الاقتصادي والتجاري، والسعي لتحقيق المصالح المشتركة بين بغداد والرياض.

وفي السياق ذاته، وخلال لقائه مع رئيس مجلس الشورى، الشيخ عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، قال الجبوري إن العراق بحاجة لبناء علاقة وطيدة مع المملكة ضمن منظومة عربية لمواجهة التحديات الكبيرة وأبرزها الإرهاب والطائفية.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية