دوري الأبطال.. أتلتيكو مدريد نحو خطف بطاقة التأهل إلى مرحلة الثمانية الكبار

الرياضة

دوري الأبطال.. أتلتيكو مدريد نحو خطف بطاقة التأهل إلى مرحلة الثمانية الكبار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hgpd

يستضيف أتلتيكو مدريد الإسباني أيندهوفن الهولندي الثلاثاء 15 مارس/آذار لحساب إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا وعينه على خطف بطاقة التأهل إلى مرحلة الثمانية الكبار.

ويستقبل "الروخي بلانكوس" بطل هولندا وهو يملك أفضلية نسبية بعد انتزاعه التعادل السلبي ذهابا.

ويتمتع أتلتيكو بصلابة دفاعية إذ لم يدخل مرماه سوى 3 أهداف في 14 مباراة خاضها على ملعبه في دوري أبطال أوروبا، كما أن الحارس البولندي يان أوبلاك حافظ على نظافة شباكه 27 مرة في 42 مباراة خاضها فريقه في مختلف المسابقات هذا الموسم، وهو في طريقه لتحطيم الرقم القياسي في عدد الأهداف التي تدخل مرماه في الدوري الإسباني والمسجل حاليا باسم باكو ليانو الذي منيت شباكه بـ 18 هدفا طوال موسم واحد.

ويقود خط الدفاع قلب الأسد الأوروغوياني دييغو غودين ويساعده في مهمته الظهير الأيسر البرازيلي الدولي فيليبي لويس وعلى الجهة اليمنى الظهير الإسباني الدولي خوان فران.

وأشاد غودين بالمدرب سيميوني بقوله:" إنه الأب الروحي لمشروع أتلتيكو مدريد. لقد قام بتقوية المجموعة وجعل اللاعبين وأنصار الفريق يؤمنون بقدراته ليس فقط من خلال الكلمات بل ومن خلال الأفعال".

وبالفعل وعلى مدى أربعة مواسم أشرف فيها سيميوني على الفريق، حقق أتلتيكو مدريد لقبا على الأقل في كل موسم بينها الدوري والكأس المحليان، والدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) وكأس السوبر الأوروبية، بينما دوري أبطال أوروبا كان وحده عصيا عليه، علما بأنه كان على بعد ثوان قليلة من التتويج به عندما تقدم على غريمه التقليدي في العاصمة ريال مدريد بهدف حتى الوقت بدل الضائع عام 2014 قبل أن يدرك ريال التعادل 1-1 ثم يفوز 4-1 في الوقت الإضافي.

 المصدر: وكالات