تخمة المعروض تواصل الضغط على أسواق النفط

مال وأعمال

تخمة المعروض تواصل الضغط على أسواق النفط تخمة المعروض تواصل الضغط على أسواق النفط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hgnw

انخفضت أسعار النفط يوم الاثنين 14 مارس/آذار بنحو طفيف من جراء تأثر السوق بزيادة المعروض العالمي وتباطؤ النمو الاقتصادي، ولكن احتمال هبوط الإنتاج وفر بعض الدعم لأسعار الخام.

وبحلول الساعة 10:36 بتوقيت موسكو تراجعت أسعار تعاقدات خام "برنت" العالمي بنسبة 0.74% أو 30 سنتا، إلى 40.09 دولار للبرميل. كما هبطت أسعار تعاقدات الخام الأمريكي بنسبة 1.06% ما يعادل 41 سنتا، إلى 38.09 دولار للبرميل.

وعلى الرغم من إعلان مؤسسة مورغان ستانلي أن من المحتمل أن تكون أسعار النفط قد تجاوزت الأسوأ، فقد حذرت من أن تباطؤ الاقتصاد وزيادة الإنتاج قد يحول دون حدوث زيادات كبيرة في الأسعار.

من جهتها، أعلنت وكالة الطاقة الدولية الأسبوع الماضي أن أسعار النفط بلغت أدنى مستوى وبدأت بالتعافي مع بدء الانخفاض السريع للإنتاج في أمريكا والدول المنتجة للنفط خارج "أوبك"، ونمو إنتاج إيران بوتيرة ضعيفة.

وقالت وكالة الطاقة التي تتخذ من باريس مقرا لها إنه توجد علامات واضحة على أن قوى السوق تحقق نتائج إيجابية، وإن المنتجين ذوي التكلفة العالية يخفضون الإنتاج، على أمل رفع سعر برميل النفط إلى 50 دولارا مقارنة مع السعر الحالي البالغ 40 دولارا.

وتتطلع أسواق النفط إلى اجتماع منتجي النفط العالميين كروسيا والسعودية الذي من المتوقع عقده في روسيا في وقت لاحق من الشهر الجاري، للاتفاق على تجميد إنتاج الخام عند مستويات شهر يناير/كانون الثاني الماضي.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic