التيس تيمور يفضل النمر آمور على ثماني عنزات

متفرقات

التيس تيمور يفضل النمر آمور على ثماني عنزاتالتيس تيمور يفضل النمر آمور على ثماني عنزات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hgka

اندفع التيس تيمور الذي يعيش في حديقة السفري في الشرق الأقصى الروسي صوب النمر آمور عندما عرضوا عليه ثماني عنزات ليختار منها لنفسه أنثى للتزاوج.

وسبق أن أعلنت إدارة حديقة السفري عن إجراء مسابقة لاختيار أفضل عنزة لتصبح "عروسا" للتيس تيمور. وعلى الرغم من وصول العنزات المرشحة لهذا الشرف، لم يرغب التيس في الاقتراب منها بل توجه إلى صديقه النمر، إلا أن العاملين في الحديقة جروا التيس العنيد جراً إلى عنزاته.

وعلى حد قول مدير حديقة السفري، سيراقب العاملون فيها كيفية تعامل التيس مع العنزات مع أخذ أراء زوار الحديقة بالحسبان. وستعيش العنزة الفائزة في المسابقة في حظيرة التيس تيمور.

هذا وجلبت مالكة التيس تيمور السابقة إلى حديقة السفري جديانه التي ستسمح لها إدارة الحديقة بالبقاء فيها إذا أرادت المرأة ذلك وقالت السيدة إن التيس كان لقب أصلا بـ"بارون".

ومن المعروف أن قصة صداقة النمر آمور والتيس تيمور انتشرت في أنحاء العالم منذ خريف عام 2015. وقد جاء عاملون في حديقة السفري آنذاك إلى حظيرة النمر بالتيس بصفته فريسة وطعاما له، إلا أن هذا الأخير لم يلتهم التيس لأنه تصدى له ومنع الحيوان المفترس من التهامه. ومنذ ذلك الحين اشتهر هذان الحيونان على مواقع الإنترنت. ولكنهما فُصلا بعد أن لقن النمر آمور صديقه التيس المتواقح درسا قاسيا في 26 يناير/كانون الثاني الماضي، بعد أن عضه من ظهر عنقه وألقى به إلى أسفل المنحدر في حظيرته فتطلبت خطورة إصابة التيس علاجا طويلا.

المصدر: نوفوستي