ليفربول يروض الشياطين الحمر في "الديربي" الإنجليزي ضمن الدوري الأوروبي (فيديو)

الرياضة

ليفربول يروض الشياطين الحمر في
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hgcz

حقق ليفربول فوزا تاريخيا على مانشستر يونايتد (2-0) في "الديربي" الإنجليزي الذي جمعهما الخميس 10 مارس/آذار، على ملعب "إنفيلد"، في ذهاب مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وسيطر الريدز على مجريات المباراة من بدايتها إلى نهايتها وترجم أفضليته إلى هدفين حملا توقيع كل من المهاجم دانيل ستوريدج ، والبرازيلي روبرتو فيرمينو في الدقيقتين (20 من ضربة جزاء، 73) على الترتيب.

كما أنقذ الإسباني المتألق دافيد دي خيا حارس الشياطين الحمر مرماه من عدة فرص محققة للتسجيل.

ووضع ليفربول، بقيادة مدربه الألماني يورغن كلوب، قدما له في الدور ربع النهائي ليوروبا ليغ، بعد هذا الفوز الكبير، بينما صعب فريق مانشستر يونايتد، تحت قيادة مدربه الهولندي لويس فان غال، من مهمته في قلب النتيجة لصالحه في مباراة الإياب التي ستقام على أرضه يوم الخميس القادم في ملعبه "أولد ترافورد".
وحقق الريدز أول انتصاره له على الشياطين الحمر في آخر أربع مباريات جمعتهما محليا.

ودخل ليفربول التاريخ بفوزه على مانشستر يونايتد في أول مواجهة بين الغريمين التقليديين من شمال إنجلترا في إحدى المسابقات الأوروبية.

يذكر أن ليفربول، بطل الدوري الإنجليزي 18 مرة، أحرز ثلاث مرات لقب هذه المسابقة بصيغتها القديمة (كأس الاتحاد الأوروبي) وآخرها في العام 2001، إضافة إلى خمسة ألقاب في دوري الأبطال.

بينما لم يسبق لمانشستر يونايتد، بطل الدوري الإنجليزي الممتاز 20 مرة، أن توج بلقب هذه المسابقة، وذلك لمشاركته بصفة رئيسة في دوري الأبطال الذي توج بلقبه ثلاث مرات آخرها في عام 2008 في موسكو.
المصدر: RT