استطلاع: عدد مشاهدي قناة RT يبلغ 70 مليونا أسبوعيا

أخبار العالم

استطلاع: عدد مشاهدي قناة RT يبلغ 70 مليونا أسبوعياRT
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hgb2

وجدت قناة "RT" نفسها في لائحة أشهر خمس قنوات إخبارية في الولايات المتحدة وأوروبا، حسبما أفادت شركة "Ipsos" الخميس 10 مارس/آذار اعتمادا على دراسة أجرتها في 38 دولة.

وحسب الاستطلاعات التلفزيونية التي أجرتها شركة البحوث الدولية Ipsos في 38 بلدا، يشاهد 70 مليون شخص قناة RT  أسبوعيا منهم 35 مليون شخص يشاهدون القناة يوميا.

ووفقا لمعلومات شركة Ipsos، دخلت RT  في قائمة أشهر القنوات الإخبارية الإقليمية الخمس في عشرة بلدان أوروبية حيث يبلغ عدد مشاهدي RT أسبوعيا أكثر من 36 مليون شخص، وذلك حسب نتائج الاستطلاع.


كما دخلت RT في قائمة القنوات الإخبارية الدولية الخمس الأكثر شعبية في الولايات المتحدة، حيث يتجاوز عدد مشاهديها 8 ملايين شخص أسبوعيا.
وحسب استطلاعات آراء سكان 16 بلدا في الشرق الأوسط وإفريقيا يشاهد 11 مليون شخص قناة RT أسبوعيا.

أما في الهند فيبلغ عدد مشاهدي RT من الناطقين باللغة الإنجليزية، الذين يمثلون 10% من سكان البلاد، 7 ملايين شخص.

وقالت رئيسة تحرير قناة RT مرغاريتا سيمونيان: "شركة Ipsos أجرت استطلاعا لجمهور قناتنا في 38 بلدا في أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية والشرق الأوسط وإفريقيا، وهذه الدراسة تُعدّ الأكبر حجما خلال كل فترة بث القناة".

وأكدت مارغاريتا أن نتائج الاستطلاع أظهر أن 35 مليون شخص يشاهدون قناة RT يوميًا ما يدلّ على كوننا ننافس بنجاح القنوات التلفزيونية التي تعمل في السوق التلفزيونية منذ فترة طويلة. ولقد تسنّى لنا أن نجعل صوت RT مسموعا في سائر أنحاء العالم".

من جهته أكد آلي أون رئيس شركة (Ipsos Conect MENAP) أن "شركة Ipsos تقوم باستطلاع الجمهور حول العالم منذ عدّة عقود وتتعاون مع عشرات وسائل الإعلام الرائدة في العالم. ويطيب لنا أن تختار قناة RT شركتنا لإجراء أكبر دراسة حجما لمشاهدي القناة إلى اليوم".


إضافة إلى قناة RT شمل الاستطلاع في المناطق المذكورة آنفا قنوات ومؤسسات إعلامية أخرى مثل  CNN، BBC World News، Euronews,Sky News، France 24، Al Jazeera، Deutsche Welle TV، CCTV  الصينية و NHK اليابانية، في الفترة من أغسطس/آب إلى نوفمبر/تشرين الثاني عام 2015 قامت شركة Ipsos بدراستها لمجموعات السكان المختارة للاستطلاع في ثمانية وثلاثين بلدا والذين تجاوزت أعمارهم خمسة عشر عاما وذلك من خلال الاستطلاع عبر الهاتف والإنترنت.

والدول التي أُجري فيها الاستطلاع هي: المملكة المتحدة، إيرلندا، ألمانيا، فرنسا، إيطاليا، إسبانيا، تركيا، بولندا، اليونان، روسيا، الولايات المتحدة، كندا، فنزويلا، الإكوادور، الأرجنتين، البيرو، المكسيك، كولومبيا، تشيلي، الهند، نيوزيلندا، أستراليا، ليبيا، فلسطين، الأردن، قطر، البحرين، الإمارات العربية المتحدة، لبنان، تونس، المملكة العربية السعودية، الكويت، عُمان، العراق، الجزائر، مصر، المغرب، نيجيريا.

فيسبوك 12مليون