البطلة الأولمبية آلينا كابايفا تترأس مجلس إدارة إحدى الصحف الرياضية

الرياضة

البطلة الأولمبية آلينا كابايفا تترأس مجلس إدارة إحدى الصحف الرياضية البطلة الأولمبية آلينا كابايفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hg7h

أفادت مجموعة "ناتسيانالنايا ميديا غروب" الإعلامية الروسية أن البطلة الأولمبية في الجمباز الإيقاعي الروسية آلينا كابايفا أصبحت رئيسة مجلس إدارة صحيفة "سبورت إكسبريس" الرياضية.

ووفقا للمجموعة الإعلامية الروسية فإنها أبرمت صفقة لشراء 25% من أسهم صحيفة "سبورت إكسبريس" من دون أن تكشف عن تفاصيل الصفقة، ولكن أصبح من المعروف أن البطلة الأولمبية ستترأس مجلس إدارة الصحيفة.

وذكر المصدر نفسه أن صحيفة "سبورت إكسبريس" ستوفر للمجموعة الإعلامية فرصة لاستخدام موارد إضافية لتطوير المطبوعات، والمساهمة في تعزيز مكانتها بين وسائل الإعلام الرياضية.

وأشار بيان صادر عن المجموعة الوطنية للإعلام أن الصفقة تمت ضمن إطار استراتيجية المجموعة، التي تهدف إلى توسيع أصول وسائل الإعلام من خلال الاستحواذ على الشركات الرائدة في قطاع صناعة وسائل الإعلام المتخصصة.

يذكر أن صحيفة "سبورت إكسبريس" تأسست في عام 1991، وتطبع الصحيفة 220 ألف نسخة توزع في أكثر من 309 مدن داخل روسيا وخارجها، ويبلغ عدد قرائها نحو 486 ألف قارئ.

هذا وتمتلك هذه المجموعة الإعلامية 72.4% من أسهم راديو "سانت بطرسبورغ الخامس"، و25% من أسهم "القناة الأولى الروسية"، و68% من أسهم تلفزيون "رين تي في"، و73.2% من أسهم صحيفة "إيزفيستيا"، وتملك بالكامل محطة الراديو "الخدمة الروسية للأخبار"، و50% من أسهم "أرت بيكتشيرس فيجين" المتخصصة في إنتاج الأفلام، وصحيفة "مترو بطرسبورغ"، وشركة "ميديا أليانس" التابعة لقنوات "ديسكفري، يفراسبورت".

المصدر: "نوفوستي"