الأرستقراطيون والأمراء في موقعة "كسر العظم" .. (فيديو)

الرياضة

الأرستقراطيون والأمراء في موقعة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hg76

يحتضن ملعب "ستامفورد بريدج" الأربعاء 9 مارس/آذار، مباراة على "صفيح ساخن" بين تشيلسي الإنجليزي وضيفه الفرنسي باريس سان جيرمان في إياب دور 16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

الأمراء والأرستقراطيون في موقعة "كسر العظم"

يختضن ملعب "ستامفورد بريدج" الأربعاء 9 مارس/آذار، مباراة على "صفيح ساخن" بين تشيلسي الإنكليزي وضيفه الفرنسي باريس سان جيرمان في إياب دور 16 من دوري أبطال أوروبا بكرة القدم.

التاريخ يعيد نفسه من جديد بعد عام فقط من لقاء الفريقين في دور ثمن النهائي للبطولة أيضا، وحينها تأجل الحسم إلى مباراة الإياب أيضا وعلى ملعب "ستامفورد بريدج" بالذات، فقد تعادل الفريقان ذهابا (1-1) في ملعب "حديقة الأمراء – Parc des Princes"، ومن ثم نجح الفريق الباريسي في حسم نتيجة مواجهته ضد تشيلسي لصالحه مستفيدا من قاعدة الأهداف المسجلة خارج الديار، بإحرازه هدفين خارج أرضه، حيث تعادلا (1-1) في الوقت الأصلي للمباراة وتعادلا (2-2) بعد التمديد أيضا.

ويحتاج باريس سان جيرمان هذه المرة إلى التعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة بفارق هدف فيما إذا سجل أكثر من هدفين في شباك تشيلسي، وذلك لأن الفريق الباريسي نجح في تحقيق الفوز على أرضه على الفريق اللندني (2-1) في لقاء الذهاب الذي أقيم يوم الثلاثاء 16 فبراير/شباط، في ملعب "حديقة الأمراء".

ولكن باريس سان جيرمان عليه الحيطة والحذر لأن لدية تجربة مريرة أيضا مع غريمه تشيلسي، في الدور ربع النهائي للتشامبيونز ليغ للموسم (2013-2014) عندما حقق فوزا بدا مطمئنا (3-1)، لكن فريق أرستقراطيي لندن نجح في قلب الطاولة على رؤوس الأمراء الباريسيين بفوزه عليهم بهدفين نظيفين وتأهل بالتالي إلى الدور نصف النهائي بنتيجة مجموع المباراتين.

وتفوح رائحة الثأر من هذه المباراة، بالنسبة لفريق تشيلسي، لخروجه تحت قيادة مدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو "السبيشل وان"، من الدور ثمن النهائي في الموسم الماضي على يد غريمه الباريسي، ولخسارته في مباراة الذهاب تحت قيادة مدربه الجديد الهولندي غوس هيدينك.

أما باريس سان جيرمان، بقيادة مدربه لوران بلان، فقد ثأر في الموسم الماضي لخروجه من الدور ربع النهائي على يد غريمه اللندي، وسيحاول تأكيد تفوقه عليه في الموسم الحالي.

Walk in London before Chelsea game ! 󾓶󾮖

Опубликовано PSG - Paris Saint-Germain 9 марта 2016 г.

يذكر أن فريق باريس سان جيرمان تأهل إلى دور الـ 16 ثاني المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة، خلف برشلونة الإسباني متصدر المجموعة، التي ضمت أيضا فريقي أياكس أمستردام الهولندي وأبويل القبرصي.

بينما تصدر تشيلسي، تحت قيادة مدربه السابق "الداهية" مورينيو، قائمة المجموعة السابعة برصيد 14 نقطة، أمام كل من شالكة الألماني صاحب المركز الثاني، وفريقي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، وماريبور السلوفيني.

وسيخوض الفريقان هذه المباراة الفاصلة بكامل نجومهما، باستثناء قلب الدفاع الصلب جون تيري قائد فريق تشيلسي بسبب عدم جاهزيته وغياب عن صفوف الفريق خلال المباريات السابقة ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز.

John Terry's winning goal v Barcelona on this day in 2005...

Опубликовано Chelsea Football Club 8 марта 2016 г.

ونشرت صحيفة "مترو" الإنجليزية التشكيلة الأساسية المتوقعة للفريقين للقاء "ستامفورد بريدج"، وجاءت على النحو التالي:

تشكيلة تشيلسي الأساسية المتوقعة:

حراسة المرمى: البلجيكي تيبو كورتوا

خط الدفاع: كينيدي، غاري كاهيل، الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش، الإسباني سيزار ازبيليكويتا

- خط الوسط: النيجيري جون أوبي ميكيل، الإسباني سيسك فابريغاس، البرازيلي ويليان، البلجيكي إيدين هازارد، الإسباني بيدرو رودريغيز

- خط الهجوم: الإسباني دييغو كوستا.

'It will be a clash between two adventurous sides that hopefully Europe will enjoy.'

Опубликовано Chelsea Football Club 8 марта 2016 г.

تشكيلة باريس سان جيرمان الأساسية المتوقعة:

- حراسة المرمى: الألماني كيفين تراب

- خط الدفاع: البرازيلي ماكسويل أندرادي، البرازيلي تياغو سيلفا، البرازيلي دافيد لويز، البرازيلي ماركوس كوريا

- خط الوسط: بليس ماتويدي، الإيطالي تياغو موتا، الإيطالي ماركو فيراتي، الأرجنتيني أنخل دي ماريا، البرازيلي لوكاس مورا

- خط الهجوم: السويدي زلاتان إبراهيموفيتش

 

PSG training at Stamford Bridge ! 󾓶󾭞

Опубликовано PSG - Paris Saint-Germain 8 марта 2016 г.

المصدر: RT

دوري أبطال اوروبا