سقوط قذائف تحمل غازات سامة على ناحية تازة جنوبي كركوك العراقية

أخبار العالم العربي

سقوط قذائف تحمل غازات سامة على ناحية تازة جنوبي كركوك العراقيةسقوط قذائف على ناحية تازة جنوبي كركوك العراقية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hg4r

أكدت مصادر من داخل مدينة كركوك لمراسلنا في العراق الثلاثاء 8 مارس/آذار أن تنظيم داعش أطلق من منطقة "قصبة البشير" نحو 42 قذيفة يرجح أنها تحمل غاز الكلور.

وتسببت القذائف بحدوث حالات اختناق وإغماء في المناطق التي سقطت عليها ومنها الحي العسكري وبالقرب من مركز الناحية، في وقت أكدت فيه مصادر من داخل مدينة كركوك أن هناك نحو 45 إصابة ما بين حالة اختناق وإغماء وجروح نتيجة الهجمات بالقذائف الصاروخية.

من جهته أعلن علي الحسيني المتحدث باسم قوات الحشد الشعبي في محور الشمال عن تعرض ناحية تازة جنوبي كركوك إلى أعنف هجوم من "داعش" بــ 42 صاروخ كاتيوشا، مناشدا رئيس الوزراء حيدر العبادي التدخل الفوري لحماية أرواح سكان الناحية من هجوم مستمر منذ 21 شهرا.

وقال الحسيني: "ناحية تازة تعرضت، مساء اليوم، إلى هجوم عنيف من قبل تنظيم داعش حيث أطلق التنظيم من قصبة البشير 42 صاروخ كاتيوشا على مركز ناحية تازة"، موضحا أنه "لم يسفر عن الهجوم الصاروخي الأعنف تسجيل أي إصابة بشرية لكن بعض الصواريخ سقطت على المنازل وتسببت بأضرار مادية".

وتظاهر المئات من سكان ناحية تازة بقضاء طوزخورماتو، الجمعة الماضي، لمطالبة الحكومة الاتحادية بإطلاق عملية عسكرية لتحرير قصبة البشير التي يسيطر عليها تنظيم "داعش"، والتي تشكل تهديدا أمنيا للناحية، فيما هددوا بـ"تدويل" القضية وتنفيذ اعتصام مفتوح أمام المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد.

يذكر أن ناحية تازة، (25 كم جنوبي كركوك)، تعرضت خلال الأسبوع الحالي إلى أكثر من استهداف بصواريخ الكاتيوشا أطلقها تنظيم "داعش" من قصبة بشير صوب مركز الناحية.

المصدر: RT