الجيش السوري يتقدم في ريف حمص

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يتقدم في ريف حمصالجيش السوري يتقدم في ريف حمص
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hg4b

تقدمت وحدات من الجيش السوري الثلاثاء 8 مارس/آذار في ريف حمص الشرقي، وصدت هجوماً شنه أفراد من تنظيم داعش غربي تدمر موقعا قتلى في صفوف المهاجمين.

وذكر مصدر ميداني بأن الجيش السوري "يحقق تقدماً داخل منطقة التلال السود غرب مدينة القريتين في ريف حمص الشرقي وسيطر على تلة التركس، إثر اشتباكات مع مسلحي "داعش"، موقعا قتلى وجرحى في صفوفهم".

وأضاف المصدر أن الجيش السوري، تصدى كذلك لهجوم شنه مسلحو "داعش" في منطقة المقالع غربي تدمر، وأوقع قتلى وجرحى في صفوفهم.

من جهة أخرى، استعاد الجيش السوري وحلفاؤه ليلة الثلاثاء 8 مارس/آذار السيطرة على كامل النقاط التي دخل إليها مسلحون في محيط بلدة العيس في ريف حلب الجنوبي، وفق ما أعلنته قناة "المنار".

وأفاد نشطاء معارضون كذلك بأن الجيش وحلفاءه تمكنوا من استعادة السيطرة على بلدة العيس وتلتها بريف حلب الجنوبي، عقب هجوم معاكس على المنطقة التي سيطرت عليها "جبهة النصرة" والفصائل المتحالفة معها لساعات، إثر هجوم على المنطقة بعد عصر الاثنين، وترافقت الاشتباكات مع قصف عنيف متبادل وغارات للطيران الحربي والمروحي.

وكان الجيش السوري أعلن أن الهجوم الذي شنته جماعات مسلحة على تلة العيس في ريف حلب الجنوبي كان من طرف "جيش الفتح"، المؤلف من الجماعات المسلحة الإرهابية المتواجدة في حلب وإدلب.

واعتبر في بيان أن "الجماعات المسلحة في حلب وإدلب مسؤولة عن نقض هدنة وقف إطلاق النار.. وعلى هذا الأساس تكون قيادات تلك الجماعات المسلحة قد رمت بعرض الحائط جمیع بنود الهدنة".

وأكد الجيش وحلفاؤه أنه "بناء على الحق الطبيعي للجيش العربي السوري بالرد على هذا النقض الفاضح للهدنة المعلنة، فإنه ابتداء من تاريخ 8 مارس/ آذار 2016 ستعاود القوات السورية العمليات في جميع جبهات حلب بالرد الفوري بما تراه مناسبا على أي خرق يطال كل الجبهات".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية