انطلاق مناورات عسكرية مصرية- فرنسية مشتركة

أخبار العالم العربي

انطلاق مناورات عسكرية مصرية- فرنسية مشتركة حاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديغول"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfz4

انطلقت في مصر، الأحد 6 مارس/ آذار، مناورات عسكرية مصرية- فرنسية مشتركة، وتستمر لعدة أيام، تشارك فيها قطع عسكرية اشترتها القاهرة من باريس العام الماضي.

وقال المتحدث باسم الجيش المصري، العميد محمد سمير، على صفحته في فيسبوك إن عناصر من القوات الجوية والبحرية، المصرية والفرنسية، بدأت تنفيذ فعاليات التدريب المشترك "رمسيس - 2016" الذى تستضيفه مصر ويستمر لعدة أيام أمام سواحل مدينة الإسكندرية وفي المجال الجوي المصري.

وأضاف سمير أن العديد من الوحدات والقطع البحرية المصرية والفرنسية تشارك في التدريب، بالإضافة إلى الفرقاطة المصرية من طراز فريم "تحيا مصر" التي تشارك للمرة الأولى بطاقمها المصري في تنفيذ أنشطة تدريبية مشتركة.

إنطلاق فعاليات التدريب المصرى الفرنسى المشترك " رمسيس - 2016 " ... ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ...

Posted by ‎الصفحة الرسمية للمتحدث العسكرى للقوات المسلحة‎ on Sunday, March 6, 2016

وأشار إلى أن عناصر القوات الجوية من الدولتين، تشارك بالعديد من الأنشطة والمهام التدريبية بالتعاون مع تشكيلات من المقاتلات متعددة المهام، من طراز "رافال" وطائرات "إف-16" و"ألفا جيت" وطائرات الإنذار المبكر من طراز "إي تو سي".

وكانت هيئة أركان الجيوش الفرنسية أعلنت أن حاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديغول" ومجموعتها الجوية البحرية، التي غادرت الخليج باتجاه المتوسط، ستشارك بمناورات مشتركة مع الجيش المصري.

المصدر: وكالات