وفاة نانسي ريغان

أخبار العالم

وفاة نانسي ريغان نانسي ريغان زوجة الرئيس الأميركي الأسبق رونالد ريغان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfz3

توفيت نانسي ريغان، أرملة الرئيس الأميركي الأسبق رونالد ريغان، الأحد 6 مارس/آذار، في لوس أنجلوس، عن 94 عاما نتيجة سكتة قلبية، وفق ما أعلنت جوان دريك المتحدثة باسم مكتبة ريغان.

وستوارى نانسي ريغان في مكتبة رونالد ريغان الرئاسية، في سيمي فالي بكاليفورنيا، إلى جانب زوجها الرئيس الأسبق، الذي رحل في 5 يونيو/حزيران 2004.

وكانت نانسي ريغان أثناء حياتها تعرضت لانتقادات بسبب تأثيرها الكبير على الرئيس الراحل، لكنها حظيت بعدها بالإعجاب لدفاعها عن كرامة زوجها وعن إرثه السياسي، وقد عاشا معا 52 عاما، وتجلى ذلك خصوصا في وقوفها إلى جانبه خلال معاناته من تبعات مرض الزهايمر، قبل أن يرحل عن 93 عاما.

وجاء، في نبذة عن حياتها كتبتها نانسي ووضعت على موقع البيت الأبيض"إن حياتي بدأت فعليا عندما تزوجت رونالد".

ونانسي، الممثلة السابقة، ولدت في نيويورك، في 6 يوليو/تموز من العام 1921، ودخلت عالم هوليوود في عامها الـ 28، وقد تزوجت ريغان في العام 1952 ولها منه ولدان، باتي ورون.

تحولت نانسي إلى ما يشبه العقل المدبر لرونالد ريغان، عندما قرر في أوائل الستينات ترك السينما ودخول عالم السياسة، وبعد انتخابه حاكما لولاية كاليفورنيا عام 1967.

ساهمت نانسي بحماسة في كثير من النشاطات الاجتماعية مثل مساعدة قدامى المقاتلين والمسنين والمعوقين، واشتهرت كثيرا بمحاربتها إدمان المخدرات والكحول لدى الشبان.

وفي العام 1994، لم تتردد في الكشف عن إصابة زوجها بمرض الزهايمر، ونذرت نفسها للدفاع عن كرامته، فمنعت الصحافة من الاقتراب منه، حتى إنها حالت دون قيام أعز أصدقائه بزيارته.

المصدر: أ ف ب

فيسبوك 12مليون