الجهات المعنية تقرر إغراق الأجواف المشتعلة في منجم "سيفيرنايا" الروسي للفحم

أخبار روسيا

الجهات المعنية تقرر إغراق الأجواف المشتعلة في منجم حداد في فوركوتا على ضحايا المنجم المنكوب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfx5

قررت أجهزة الطوارئ والجهات المعنية الروسية إغراق منجم "سيفيرنايا" للفحم في فوركوتا شمال البلاد، الذي أدى انفجاران للغاز المرافق فيه، أعقبهما حريق ضخم تحت الأرض، إلى مقتل 36 شخصا.

وفي بيان على موقعها كتبت مؤسسة "فوركوتا أوغول" المسؤولة عن تشغيل المنجم الأحد 6 فبراير/شباط، أن عملية الإغراق سوف تستمر ما بين 60 و80 يوما. وأضافت: "العمل مستمر في الوقت الراهن على صياغة الحلول الفنية اللازمة لسحب المياه التي تعوم فيها جثث عدد من الضحايا بما يتيح إزالة التراكمات الناجمة عن الانفجار والبحث عن الجثث" ورفعها إلى السطح.

هذا ووقع انفجار على عمق 780 مترا تحت الأرض في منجم "سيفيرنايا" للفحم في مدينة فوركوتا في جمهورية كومي الروسية الخميس 25 فبراير/شباط عندما كان 110 عمال في الأعماق.

وجرى انتشال 80 عاملا، إضافة إلى جثث 4 قتلى، ليبقى الآخرون حبيسين ومحاصرين بالنيران التي هبت في المنجم بفعل اشتعال الغاز المرافق للفحم.

وأعلنت وزارة الطوارئ الروسية عن مقتل خمسة من رجال الإنقاذ وعامل واحد، وإصابة 5 آخرين، نتيجة انفجار ثان، مما حال دون وصول فرق الإنقاذ إلى 26 عاملا بقوا محاصرين في المنجم، ليلقوا حتفهم فيما بعد.

المدير الفني للمنجم دينيس بايكين، وفي تعليق للصحفيين، قال: "بعد تحليل كل البيانات والوقوف على ملابسات الحادث، توصلنا إلى نتيجة مفادها أنه لم يبق أحد من العمال المحاصرين في الأعماق حيا، نظرا لانعدام الأوكسجين وارتفاع درجة الحرارة" الناجم عن الحريق المجاور لمكان الصدع الذي علقوا بداخله.

المصدر: وكالات