لافروف وكيري يناقشان هاتفيا التطورات في الشرق الأوسط

أخبار العالم العربي

لافروف وكيري يناقشان هاتفيا التطورات في الشرق الأوسطوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfsy

ذكرت وزارة الخارجية الروسية، الجمعة 4 مارس/آذار، أن الوزير سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري ناقشا هاتفيا عددا من القضايا الدولية وعلى رأسها الأزمة السورية والهدنة الحالية.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة وفي استعراض تنفيذ " المبادرة الروسية الأمريكية لإنهاء العمليات العسكرية في سوريا، واستثناء الحرب ضد الإرهاب، استندت إلى قرار مجلس الأمن الدولي، رقم 2268"، وأكد البيان، من جديد اتفاق رئيسي روسيا والولايات المتحدة على إبداء مزيد من التعاون بين البلدين وخصوصا في المجال العسكري.

وأكد الطرفان على ضرورة الإسراع في عقد مؤتمر جنيف بين الحكومة والمعارضة السوريتين، تحت رعاية الأمم المتحدة، والذي من خلاله سيحدد السوريون بأنفسهم مصير بلادهم.

وأشارت الوزارة إلى أن العمل يجري بشكل دؤوب من أجل إيجاد حل للأزمة السورية، يشارك فيه جميع الأطراف المعنية، وبخاصة مجموعة أصدقاء سوريا.

وتناول الوزيران، الروسي والأمريكي، موضوع الأزمة في اليمن، واتفقا على توحيد الجهود من أجل إنهاء الأزمة اليمنية بالطرق السلمية المعتمدة من قبل الأمم المتحدة.

وفي السياق، وضع سيرغي لافروف نظيره الأمريكي جون كيري في صورة التطورات الأخيرة للقاء مجموعة النورماندي في باريس، لتسوية الوضع في أوكرانيا، كما ناقش الوزيران عددا من المسائل الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: نوفوستي

الأزمة اليمنية