دمشق: نتواصل مع المسلحين لإتمام المصالحة

أخبار العالم العربي

دمشق: نتواصل مع المسلحين لإتمام المصالحةالجيش السوري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfrh

كشف محمد العمري، المسؤول الإعلامي في وزارة المصالحة السورية، أن الوزارة تتواصل مع عدد من المسلحين في إطار إتمام عمليات مصالحة، في داريا والغوطة بريف دمشق.

وقال العمري:" هناك تواصل مع الوزارة من قبل الأهالي في داريا والغوطة ومع بعض المسلحين ولكن لا نريد الخوض كثيراً في التفاصيل اﻵن أمام اﻹعلام حتى نصل أو نضمن الوصول للحظة اﻹنجاز وتلافياً للعوائق".

وأضاف أن هذا المشهد، الذي نتحدث عنه في ريف دمشق، ينطبق على مدن أخرى، ومناطق عديدة بدرعا وأرياف حماة وحمص وإدلب وحلب والقنيطرة.

سلاح الجو السوري يشن ضربتين على مواقع "جبهة النصرة" في حرستا

وفي الشأن السوري أيضا، أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية استنادا إلى مصدر عسكري بأن القوات الجوية السورية وجهت ضربتين إلى مواقع مسلحي تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي في مدينة حرستا شرقي دمشق.

وأوضح المصدر أن الضربتين الجويتين أصابتا مواقع مسلحي كتيبة "الرحمن"، التي أعلنت سابقا رفضها الالتزام بنظام وقف إطلاق النار وبايعت تنظيم "جبهة النصرة"، مشيرا إلى أن العملية أدت إلى "تدمير مواقع حشد الإرهابيين".  

وذكر المصدر أن المسلحين قاموا، في حرستا، بالتحضير لهجوم على مواقع الجيش السوري، كما شاركوا في قصف الأحياء السكنية بدمشق في اليوم الأول من وقف إطلاق النار.  

المصدر: وكالات