5 رجال أعمال إماراتيين في قائمة "فوربس" لأثرياء العالم 2016

مال وأعمال

5 رجال أعمال إماراتيين في قائمة 5 رجال أعمال إماراتيين في قائمة "فوربس" لأثرياء العالم 2016
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfq7

ضمت قائمة "فوربس" السنوية لمليارديرات العالم لهذا العام 2016، خمسة رجال أعمال إماراتيين بمجموع ثروات بلغت 18.4 مليار دولار، أي نحو 67.53 مليار درهم إماراتي.

وأفادت صحيفة "الإتحاد" أمس الخميس، أن رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم، تصدر قائمة الأثرياء في الدولة ممن تتجاوز ثرواتهم المليار دولار، بثروة بلغت 5 مليارات دولار، أي زهاء 18.35 مليار درهم إماراتي ، فيما احتل المرتبة الثالثة عربياً.

وجاء رجل الأعمال الإماراتي الآخر عبدالله الغرير في الترتيب الثاني محلياً والرابع عربياً، بثروة مقدارها 4. 9 مليار دولار، أي نحو17.98 مليار درهم، وهو مؤسس بنك المشرق الذي يعد واحداً من أهم البنوك في الإمارات ، كما تعمل مجموعته في قطاعات المواد الغذائية والإنشاء والتعمير والعقارات.

وحلّ رجل الأعمال الإماراتي حسين سجواني في الترتيب الثالث محلياً، بثروة بلغت 3.2 مليار دولار، أي حوالي 11.744 مليار درهم إماراتي، وهو من أسس شركة التطوير العقاري "داماك" عام 2002، بالتزامن مع فتح باب شراء العقارات للأجانب.

وجاء رجل الأعمال عبدالله الفطيم في الترتيب الرابع على مستوى الثروات التي يحوزها رجال الأعمال بالإمارات، بثروة قدرها 3.1 مليار دولار، أي نحو11.377 مليار درهم، وتعد مجموعته الموزع الحصري لسيارات "تويوتا" و"هوندا" في الإمارات ولدى المجموعة توكيلات للعلامات التجارية "إيكيا" و"تويز أر أس" و"ماركس أند سبينسر"، بالإضافة للمشروعين العقاريين "دبي فيستيفال سيتي" و"كايرو فيستيفال سيتي".

هذا وتذيل القائمة رجل الأعمال سيف الغرير بالترتيب الخامس، بثروة مقدارها 2.2 مليار دولار، أي زهاء 8 مليارات درهم، وكان سيف الغرير رئيسا سابقا لمجموعة الغرير التي تعمل في مجالات الحديد والبنوك والتجزئة.

المصدر: "أ ف ب"