مكين يوجه انتقادات حادة لترامب

أخبار العالم

مكين يوجه انتقادات حادة لترامب السيناتور الأمريكي جون مكين - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfp4

وجه السيناتور الأمريكي جون مكين، الخميس 3 مارس/أذار، انتقادات حادة لدونالد ترامب، الذي يتصدر المرشحين الجمهوريين في انتخابات الرئاسة الأمريكية تتعلق بالسياسة الخارجية على وجه خاص.

وقال مكين، مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة في عام 2008، في بيان له:" أشارك صديقي المرشح الجمهوري السابق ميت رومني قلقه المتعلق بدونالد ترامب".

وأضاف، متحدثا عن خطاب نُشر على الإنترنت:" أكرر أيضا المخاوف العديدة التي أثارها 65 من الزعماء الجمهوريين في الدفاع والسياسة الخارجية تتعلق بتصريحات السيد ترامب الجاهلة بل والخطيرة بشأن قضايا الأمن القومي".

وقال مكين، الذي يرأس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ، إنه يريد من الناخبين الجمهوريين، في الوقت الذي يسود فيه الاضطراب العالم " أن ينتبهوا بشدة لما قاله أكثر زعماء حزبنا (الجمهوري) احتراما ومعرفة وخبراء الأمن القومي بشأن السيد ترامب".

وكان ميت رومني، المرشح الجمهوري السابق للعام 2012، وجه انتقادات لاذعة لدونالد ترامب وقال إن "الاختيارات الهوجاء" قد تجعل مستقبل أمريكا مظلما.

وقال رومني، في كلمة ألقاها في جامعة يوتا بمدينة سولت ليك:" إذا قمنا بالاختيارات الصحيحة فسيكون مستقبل أمريكا أفضل من الماضي وأفضل من الحاضر.. من ناحية أخرى إذا قمنا باختيارات هوجاء فلن يتحقق المستقبل المشرق الذي وصفته".

وأضاف:" دعوني أقولها مباشرة إذا اخترنا نحن الجمهوريين دونالد ترامب مرشحا فإن توقعات مستقبل آمن ومزدهر ستتضاءل كثيرا".

المصدر: رويترز