العلماء يقترحون طريقة جديدة للبحث عن سكان محتملين لكواكب أخرى

الفضاء

العلماء يقترحون طريقة جديدة للبحث عن سكان محتملين لكواكب أخرىكواكب ونجوم اخرى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfl1

اقترح علماء الفلك في جمعية (ماكس بلانك) الألمانية وجامعة (ماكمستر) الكندية طريقة جديدة للبحث عن سكان الكواكب الأخرى وممثلي الحضارات الأخرى خارج الأرض.

وقد أعد العلماء موديلا كمبيوتريا يطرح سبلا يمكن ان يستعين بها سكان الكواكب الأخرى لدى بحثهم عن مخلوقات عاقلة في كواكب دائرة حول نجوم أخرى.

وتوصل العلماء إلى استنتاج مفاده أن هؤلاء يمكنهم أن يستخدموا الطرق نفسها التي يستخدمها الإنسان لدى البحث عن حضارات أخرى خارج الأرض.

يذكر أن أكثر السبل انتشارا والذي يستعين به عالم الفلك في كوكبنا لدى البحث عن سكان كواكب أخرى ينحصر في رصد مرور جرم فضائي فوق قرص نجمه ، الأمر الذي يؤدي إلى تغير توهج النجم. ويعتبر العلماء ذلك دليلا على وجود كوكب يدور حول النجم.

وافترض علماء الفلك أن يبحث ممثلو أي حضارات أخرى مفترضة عن غيرهم في المجرة باستخدام الطريقة المذكورة أعلاه. واقترح العلماء التركيز على قطاع السماء الذي يراه سكان الكواكب الأخرى مناسبا لرصد مرور الأرض فوق قرص الشمس.

كما أعد العلماء قائمة ب 83 نجما تلائم ظروفها السطحية وجود كواكب تشبه الأرض. وقد تكون تلك المعلومات مفيدة لتحقيق مشروع البحث عن حضارات أخرى خارج الأرض.

المصدر: رامبلر

 

مظاهرات حاشدة في برشلونة تضامنا مع المعتقلين المناصرين للانفصال