سانا: الطيران الحربي السوري يدمر مقرات وآليات لـ"داعش" بريفي حمص والسويداء

أخبار العالم العربي

سانا: الطيران الحربي السوري يدمر مقرات وآليات لـطائرات حربية سورية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfkk

نفذ الطيران الحربي السوري سلسلة غارات على مواقع لتنظيم "داعش" في ريف حمص، حسبما أفادت وكالة سانا الرسمية السورية.

وأشار مصدر عسكري في تصريح لسانا، الأربعاء 2 مارس/آذار إلى أن سلاح الجو في الجيش السوري "دمر بؤرا وتجمعات وآليات لإرهابيي داعش" في مدينة القريتين جنوب شرق مدينة حمص بنحو 85 كم.

وأوضح المصدر أن الطيران الحربي السوري وجه ضربات مركزة على تجمعات وتحصينات لمسلحي التنظيم في مدينة تدمر بالريف الشرقي ما أسفر عن "تكبدهم خسائر بالأفراد والعتاد الحربي".

وفي وقت لاحق يوم الأربعاء لفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش "وجهت رمايات دقيقة على تجمعات ومحاور تحرك إرهابيي تنظيم داعش في محيط مدينة تدمر والمدخل الجنوبي لوادي الذكارى".

وبين المصدر أن الضربات أسفرت عن تدمير عربة مصفحة وسيارتي بيك آب بمن فيها لـ"داعش".

إلى ذلك تأكد وفقا للمصدر العسكري تدمير مقرات وتحصينات لإرهابيي "داعش" وآليات مزودة برشاشات خلال رمايات مكثفة لسلاح الجو على أوكارهم ومحاور تحركاتهم في قرى أم صهيريج والشنداخية الجنوبية والشنداخية الشمالية والمشيرفة الجنوبية وعنق الهوى وشرق بلدة جب الجراح الواقعة شرق حمص بنحو 73 كم.

تدمير 4 آليات بعضها مزود برشاشات لإرهابيي "داعش" في تلي ضلفع واشيهب بريف السويداء

إلى ذلك دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة آليات بعضها مزود برشاشات لمسلحي "داعش" في عمليات ضد تجمعاتهم بريف السويداء.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لسانا بأن وحدة من الجيش نفذت ضربات مركزة على تجمعات إرهابيي "داعش" المتحصنة في تل ضلفع ومحيطه نحو 50 كم شمال مدينة السويداء أسفرت عن تدمير 3 آليات مزودة برشاشات ثقيلة والقضاء على عدد من الإرهابيين".

وإلى الشمال الشرقي من مدينة السويداء بين المصدر أن وحدة من الجيش دمرت جرافة لمسلحي "داعش" كانوا يستخدمونها في عمليات التحصين و"قضت على الإرهابيين العاملين عليها في ضربة دقيقة".

المصدر: سانا