رسوم تأشيرة دخول روسيا قد تخفض إلى 30 دولارا

مال وأعمال

رسوم تأشيرة دخول روسيا قد تخفض إلى 30 دولارارسوم تأشيرة دخول روسيا قد تخفض إلى 30 دولارا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfhz

اقترحت هيئة السياحة الفدرالية الروسية، يوم الأربعاء 2 مارس/آذار، خفض رسوم تأشيرة الدخول إلى روسيا إلى سعر يتراوح ما بين 20 إلى 30 دولاراً.

وقال رئيس هيئة السياحة الاتحادية الروسية أوليغ سافونوف، لوكالة نوفوستي الروسية: " سعر تأشيرة الدخول إلى بلادنا الآن حوالي 100 دولار أمريكي، و في نظرنا هذا سعر مرتفع، وبهذا الشكل للأسف، نمنع بطريقة غير مباشرة، عدداً من الأجانب الراغبين في زيارة بلدنا من القيام بذلك، دعونا نتفق على سعر متوسط، ما بين 20 إلى 30 دولاراً أمريكياً، ونأخذ السعر الوسطي بينهما على الأقل".

وأضاف سافونوف، بأنه يجب التخلي عن التأشيرة الورقية، والتحول إلى الخدمات الإلكترونية ، مشيرا إلى أنه وفقا لتوقعات هيئة السياحة الفدرالية الروسية، فإن تدفق السياح إلى روسيا من الممكن أن يرتفع بنسبة 40%، في حال تخفيض رسوم تأشيرات الدخول.

يشار إلى أن سعر تأشيرات الدخول الروسية، يتراوح ما بين 80 و100 دولار، كما أن التأشيرات الدراسية، وتأشيرات العمل تكلف الراغبين بالسفر إلى روسيا ما يقارب 120 دولاراً.

وتأتي هذه التصريحات بعد مطالبة ثماني شركات سياحية روسية وزارة الخارجية الروسية بتسهيل دخول السياح إلى روسيا وعبورهم أراضيها والتحول إلى التأشيرات الإلكترونية.

(الدولار: 74.05 روبلا)

المصدر: "نوفوستي"

توتير RTarabic