مصر.. لعنة السفير الإسرائيلي تطارد عكاشة

النائب المصري يشن هجوما على الناصريين واليساريين

أخبار العالم العربي

مصر.. لعنة السفير الإسرائيلي تطارد عكاشة النائب المصري توفيق عكاشة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfg2

قال النائب المصري توفيق عكاشة الثلاثاء 1 مارس/ آذار إنه مستعد للقاء السفير الإسرائيلي في القاهرة "30 ألف مرة"، وسط تصاعد لافت للهجمة في مصر ضد النائب المثير للجدل.

واستجوبت لجنة تحقيق شكلها البرلمان المصري النائب عكاشة على خلفية استقباله للسفير الإسرائيلي في القاهرة بمنزله الأسبوع الماضي.

وأكد عكاشة في تصريحات للمحررين البرلمانيين عقب استجوابه أنه على استعداد للقاء السفير الإسرائيلي مرة أخرى، قائلا: "هقابلة تاني وتالت.. وهقابله 30 ألف مرة".

كما واصل عكاشة هجومه على الناصريين واليساريين، وقال:"الناصريين واليساريين لن يقودوا مصر".

ونقلت صحيفة "اليوم السابع" المصرية عن مصادر قولها إن 123 نائبا أعدوا مذكرة لرئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبد العال، للمطالبة بإسقاط عضوية النائب عكاشة، على خلفية استضافته للسفير الإسرائيلي، وإهانته لرئيس المجلس وعدد من النواب والشخصيات. وأضاف المصدر أن التوقيعات لا تزال مستمرة بهدف وصول عدد الموقعين عليها إلى 250 عضوا.

على صعيد آخر، تبحث الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مصر سحب ترخيص قناة الفراعين المملوكة للنائب عكاشة، بحسب مصادر قالت إنه تقرر عقد اجتماع عاجل للمنطقة الإعلامية الحرة لبحث الشكاوى والدعاوى القضائية المطالبة بغلق قناة الفراعين وبرنامج عكاشة.

في غضون ذلك، بحث وفد من دائرة طلخا ونبروه، بمحافظة الدقهلية، التي انتخبت عكاشة، مع عضوي مجلس النواب المصري مصطفى بكري، وخالد يوسف تقديم الدفعة الأولى من استمارات التمرد، لسحب الثقة من النائب المصري.

وأكد منسق حملة تمرد بقرية كفر الطويلة بمركز طلخا، بالدقهلية، "أن وكيل المجلس استلم الدفعة الأولى من الاستمارات، وأدخلها فى مضبطة الشؤون القانونية، والنظر فيها والمجلس بانتظار استقبال باقي الاستمارات".

بدوره، أكد الأمين العام لحزب "مستقبل وطن"، أشرف رشاد، أن ما يفعله النائب عكاشة "تجاوز لا يمكن السكوت عنه وخروج عن الثوابت الوطنية، لاسيما بعد اللقاء الذي عقده مع السفير الإسرائيلي والحديث معه في الشؤون الداخلية المصرية وهو غير مفوض للقيام بذلك".

وأكد "رشاد" فى بيان له، أن "ما فعله عكاشة يعتبر خيانة لأبسط حقوق الشهداء الذين سقطوا ويسقطون كل يوم على الأراضي الفلسطينية".

كما انتقد الأمين العام للحزب الإهانة التي خرجت من عكاشة تجاه الزعيم المصري الراحل جمال عبدالناصر.

المصدر: اليوم السابع