شركات سياحة روسية تطالب بتبسيط إجراءات عبور السياح

مال وأعمال

شركات سياحة روسية تطالب بتبسيط إجراءات عبور السياحشركات سياحة روسية تطالب بتسهيل تأشيرات العبور للسياح
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfec

طالبت بعض شركات السياحة والسفر الروسية وزارة خارجيتها يوم الثلاثاء 1 مارس/آذار، بتسهيل قواعد عبور السياح الأجانب الأراضي الروسية.

وأفادت صحيفة "كوميرسانت" أن الشركات ركزت مطالبها على السماح بعبور السياح الأوروبيين الأراضي الروسية بدون تأشيرة، فضلا عن توفير نظام التأشيرة الإلكترونية لهم بهدف تشجيع السياحة.

وأضافت الصحيفة أن ثماني شركات سياحة روسية، من ضمنها "إنتوريست توماس كوك" و"سيتي سايت سينغ موسكو"و"أكاديم سيرفيس" أرسلت رسالة   لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف تتضمن اقتراحا يرمي إلى تسهيل نظام التأشيرات للمسافرين الأجانب الراغبين بعبور الأراضي الروسية.

وورد في الرسالة التي حصلت "كوميرسانت" على نسخة منها، أن الخطوة الأولى التي يجب أن تتخذها وزارة الخارجية هي اتباع نظام تأشيرات إلكترونية واتخاذ التدابير اللازمة لحصول السياح على تأشيرات الدخول فور وصولهم إلى روسيا.

هذا وترى وكالات السفر أن من الممكن لمواطني بلدان أوروبا الغربية العمل بنظام ترانزيت بدون تأشيرة يتيح الإقامة في روسيا مدة لا تتجاوز الـ 72 ساعة.

واحتجت الشركات الروسية الثماني على سياسة التأشيرات الصارمة التي تتبعها موسكو، والتي تشكل عائقا رئيسا أمام أنشطتها وتحد من زيادة عدد السياح.

من جهتها وعدت دائرة الصحافة التابعة لوزارة الخارجية الروسية بالنظر في هذه المطالب وإرسال الرد للشركات في وقت لاحق.

وصرح مصدر مطلع على قوانين التأشيرات في روسيا للصحيفة، أن اختيار الشركات السياحية وزير الخارجية كان خاطئا، معللا ذلك بأن مثل هذه القضايا تقع ضمن صلاحيات جهاز الأمن الاتحادي، مشيرا إلى أن نظام التأشيرات المتبع في روسيا يعد من أبسط أنظمة التأشيرات في العالم.

وتعليقا على الموضوع قال مصدر مقرب من وزارة الخارجية للصحيفة : "إن من المهم بالنسبة لنا أن تتاح أيضا للمواطنين الروس فرصة التمتع بنفس الميزات التي نمنحها بدورنا للمواطنين الأجانب الذين يدخلون أراضينا".

وأضاف المصدر أن الحصول على تأشيرة عبور في روسيا سهل وبسيط جدا، وأن نسبة الرفض للمتقدمين لا تتجاوز 1%.

المصدر: "إنترفاكس"

توتير RTarabic