مصر.. مقتل 13 عنصرا من "ولاية سيناء" بعمليات للجيش جنوب الشيخ زويد

الشرطة المصرية تقتل مسلحين اثنين في الجيزة

أخبار العالم العربي

مصر.. مقتل 13 عنصرا من عنصران من الشرطة المصرية في مداهمة سابقة-(ارشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfc8

قتل 13 مسلحا ينتمون لتنظيم ولاية سيناء المرتبط بـ"داعش" الاثنين 29 فبراير/ شباط خلال عمليات عسكرية نفذتها قوة تابعة للجيش الميداني الثاني في جنوب مدينة الشيخ زويد شمال سيناء.

وذكر مصدر أمني أن مدفعية الجيش استهدفت سيارة يستقلها 5 عناصر جنوب الشيخ زويد، ما أدى إلى مقتلهم جميعا بعد احتراق السيارة، فيما قصفت طائرة من طراز أباتشي تجمعا للمسلحين في المنطقة ذاتها، ما أسفر عن مقتل 7 مسلحين.

وأشارت المصادر إلى أن مجموعة تابعة لقوات الصاعقة داهمت، إحدى البؤر الإرهابية جنوب الشيخ زويد، واشتبكت مع عنصر مسلح وقتلته، كما تمكنت من القبض على 25 عنصرا مشتبها فيهم، وتمت إحالتهم للتحقيقات.

في غضون ذلك، قتلت قوات الأمن المصرية مسلحين اثنين خلال اشتباك في منطقة العياط جنوب شرق الجيزة في العاصمة القاهرة، دون أن توضح ما إذا كان لهما علاقة بجماعة الإخوان المسلمين أو تنظيمات أخرى.  

وأوضحت المصادر أن قوة أمنية داهمت "وكرا" بمنطقة طهما في العياط، وتبادلت إطلاق النار مع مجموعة مسلحين لعدة ساعات، ما أسفر عن مقتل اثنين منهم وإصابة ثالث بجروح.

وذكرت أن قوات الامن فرضت السيطرة على المكان وتحفظت على سيارة كانت بحوزة المسلحين، بالإضافة إلى الذخيرة، مبينة أن التحقيقات أكدت أن المتهمين شكلوا بؤرة إرهابية جنائية، بارتكابهم العديد من الحوادث سواء الجنائية بحيازة السلاح وجرائم السطو المسلح، أو إرهابية بمهاجمة مواقع الشرطة ومؤسسات الدولة.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية