الصين تسرح نحو 1.8 مليون عامل في قطاعي الفحم والصلب

مال وأعمال

الصين تسرح نحو 1.8 مليون عامل في قطاعي الفحم والصلبالصين تسرح نحو 1.8 مليون عامل في قطاعي الفحم والصلب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfa1

أعلن وزير الموارد البشرية والضمان الاجتماعي الصيني ين وي مين أن بلاده ستسرح نحو 1.8مليون عامل بقطاعي الفحم والصلب، وذلك في إطار برنامج حكومي للحد من الطاقة الصناعية الزائدة

وأضاف الوزير ين وي مين يوم الاثنين 29 فبراير/شباط، أنه في الوقت الراهن سيتم تخفيض عدد العاملين في مجالي استخراج الفحم وصناعة الصلب، بتسريح 1.3 مليون عامل في الصلب، و500 ألف آخرين ممن يعملون في مجال استخراج الفحم دون أن يحدد إطارا زمنيا لتسريح هذا العدد.

وقال ين وي مين، خلال مؤتمر صحفي، إن خطة تخفيضات الطاقة ستؤدي إلى الاستغناء عن بعض العمال في العام الحالي، مؤكدا ثقته في إبقاء التوظيف مستقرا هذا العام على الرغم من الضغوط التي تدفع الاقتصاد نحو الهبوط.

وتهدف الصين إلى استبعاد نحو 500 مليون طن من الطاقة الإنتاجية للفحم في غضون ما بين الثلاث والخمس سنوات المقبلة، ووقف الموافقة على كل المشروعات الجديدة.

وفي وقت سابق، صرح نائب وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصيني هواي جين بنغ، أن السلطات الصينية ستنشئ صندوقا خاصا يحوي 100 مليار يوان أي نحو 15.3 مليار دولار، وسيخصص الجزء الأكبر منه لمساعدة الموظفين الذين سيعانون من خفض القدرات البشرية في الصناعات الثقيلة، ووفقا له، سيتم استخدام الأموال أساسا لحل مشكلة توظيف هؤلاء المسرحين من عملهم.

وفي مطلع العام الحالي، أفادت صحيفة "جينجي تسانكاو باو"، أن السلطات الصينية تخطط لخفض الإنتاج الصناعي في الصناعات الثقيلة كصناعة التعدين وصناعة الفحم، وذلك في إطار الإصلاحات الهيكلية الجارية في الاقتصاد للحد من الإنتاج الصناعي.

المصدر: "نوفوستي"

                                                                                       

توتير RTarabic