تونس.. النيابة العامة ترسل محققين إلى ليبيا لمتابعة ملف "الدواعش"

أخبار العالم العربي

تونس.. النيابة العامة ترسل محققين إلى ليبيا لمتابعة ملف الغارات الأمريكية على مدينة صبراتة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hf2p

قال المتحدث باسم النيابة العامة بتونس كمال بربوش، إن من الوارد جدا سفر قاضي تحقيق تونسي إلى ليبيا مع فريق مختص لمتابعة التحقيقات مع الموقوفين وجرحى القصف الأمريكي على مدينة صبراتة.

وأوضح كمال بربوش الجمعة 26 فبراير/شباط أن مثل هذا الأمر وارد جدا، مضيفا أن فريق التحقيق التونسي سيتكفل أيضا بمتابعة ملف الكشف عن هوية التونسيين المنتسبين لتنظيم "داعش" الإرهابي الذين قضي عليهم خلال العملية العسكرية.

هذا وقتل في الغارات الأمريكية التي استهدفت معسكر تدريب يشتبه بأنه لتنظيم "داعش" غربي ليبيا 43 مسلحا منتسبين إلى التنظيم الإرهابي، بينهم دبلوماسيان من صربيا اختطفا العام 2015.

وكان وزير الخارجية الصربي إيفيتسا داتشيتش قد أعلن السبت 20 فبراير/شباط أن اثنين من موظفي سفارة بلاده في ليبيا اللذين اختطفا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ربما قتلا في الغارة الأمريكية على صبراتة الليبية.

يذكر أن هذه هي الغارة الثانية التي تستهدف فيها الولايات المتحدة "داعش" في ليبيا خلال ثلاثة أشهر، وكان هدفها القضاء على التونسي نور الدين شوشان المتهم بتدبير هجومين داميين العام الماضي استهدفا متحفا في العاصمة تونس ومنتجعا سياحيا في مدينة سوسة، وأسفرا عن مقتل عشرات السياح.

إلى ذلك ذكرت تقارير إعلامية، الخميس 25 فبراير/شباط أن السلطات الليبية سلّمت تونس عنصرا إرهابيا خطيرا جدا متورطا في قضايا إرهابية.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن الوحدات الأمنية في مدينة بن قردان القريبة من الحدود الليبية، جنوب تونس، استلمت عنصرا إرهابيا من السلطات الليبية.

وعلى مدى الأسبوعين الماضيين رحلت ليبيا 8 عناصر يحملون الجنسية التونسية يشتبه بانتمائهم إلى تنظيمات إرهابية.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية