روسيا بصدد بناء 4 مطاحن للحبوب في سوريا

مال وأعمال

روسيا بصدد بناء 4 مطاحن للحبوب في سورياروسيا بصدد بناء 4 مطاحن للحبوب في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hf1e

أعلن الممثل الرسمي لشركة "سوفوكريم" الروسية في سوريا، نضال أحمد، يوم الجمعة 26 فبراير/شباط، أن الشركة ستبني 4 مطاحن للحبوب في سوريا بالمناطق المحررة من التنظيمات الإرهابية.

وقال أحمد لوكالة "نوفوستي" الروسية، إن الشركة ستبني 4 مطاحن في المناطق الآمنة من حمص وتلكلخ، حيث ستقوم ببناء أول مطحنة في حمص،  والتي تبلغ كلفتها نحو 16.7 مليون يورو، لتنتقل فيما بعد لتشيد ثلاثة مطاحن أخرى في تلكلخ.

وأكد أحمد أن شركة "سوفوكريم" المختصة بإنتاج المعدات لصناعة الحبوب ستبني المشروع بكلفة تبلغ ما يقارب 70 مليون يورو، مشيرا إلى أن الحكومة السورية تغطى كلفة المشروع بالكامل، وأن عملية البناء ستتم بالتعاون بين المهندسين الروس والسوريين.

هذا وأكد أحمد، أن الشركة لم تعمل على الأراضي السورية من قبل، كما أن عملية البدء بالمشروع تأخرت بسبب الأوضاع الأمنية الصعبة التي تمر بها البلاد، وتأخر وصول المعدات اللازمة للبناء إلى سوريا.

وأضاف الممثل الرسمي للشركة الروسية، أن الشركة تمكنت من عقد اتفاق مع الحكومة السورية ، لبناء مطاحن ومصاعد في العاصمة السورية دمشق، بشكل غير تنافسي مع الشركات التركية والألمانية والسويسرية، التي كانت تعمل على الأراضي السورية قبل الحرب.

وأكد أحمد، أن العقد تم بفضل الدور الروسي الداعم للشعب السوري، والحكومة السورية.

يذكر أن السفير السوري لدى روسيا، رياض حداد، صرح في مقابلة لوكالة "نوفوستي" في أوائل الشهر الجاري، أن الجانب السوري مستعد لتقديم تسهيلات لرجال الأعمال الروس، والشركات الروسية التي تشارك في المناقصات والمشاريع المشتركة، وتهيئة الظروف المناسبة لهم للعمل على الأراضي السورية.

وتعيش سوريا أزمة إنسانية بسبب النزاع المسلح المستمر منذ عام 2011، حيث نزح نصف سكان البلاد، البالغ عددهم نحو 23 مليون نسمة قبل الحرب، من منازلهم، وغادر أكثر من 4 ملايين أراضي البلاد.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية يوم الجمعة أن العدد الإجمالي للاجئين السوريين في العالم يقدر بنحو 4.6 مليون شخص، علما أن عدد النازحين في الداخل يزيد عن 7.6 مليون شخص.

المصدر: "نوفوستي"

توتير RTarabic