فورد تسرّع الخطى نحو السيارات ذاتية القيادة

عالم السيارات

فورد تسرّع الخطى نحو السيارات ذاتية القيادةفورد تسرع الخطى نحو السيارات الذاتية القيادة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hf09

تتسارع وتيرة البحث في شركة فورد لتطوير سيارة ذاتية القيادة، وتعتقد الشركة أنها تسير في الطريق الصحيح نحو إطلاق سيارتها الذاتية القيادة بالكامل في خلال الـ 4 سنوات القادمة.

وفيما تظهر التجارب الأولية بشكل جيد في سيارة فاخرة من موديلات الشركة، إلا أن فورد حريصة على أن تصبح هذه الخاصية الهامة سمة قياسية لجميع سياراتها في أقرب وقت ممكن.

أما الذين يحبون القيادة يدويا، فليس من داع للقلق، إذ أن الشركة تخطط لجعل سياراتها ذات خاصية تحكم مزدوج، حتى يمكن للسائق الاختيار بين تفعيل خاصية القيادة يدويا أو ذاتيا.

وقال رئيس شركة فورد "مارك فيلدز" في المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة: "نعمل على تركيز مجهوداتنا على المركبات الذاتية القيادة منذ أكثر من عقد من الزمان، وخلال هذا العام، سيكون لدينا أكبر أسطول اختباري لهذا النوع من السيارات".

وأعرب فيلدز عن اعتقاده بأن صناعة "النقل على أعتاب ثورة"، حيث قال: "خلال السنوات الخمس المقبلة سنضاعف استثماراتنا الهندسية في تكنولوجيا مساعدة السائقين، وتقنيات السيارات ذات القيادة شبه الذاتية، وسنعمل على تسريع توفير ذلك لزبائننا".

هذا وتشمل ميزات تكنولوجيا مساعدة السائقين مسائل التعامل مع الازدحام المروري، من حيث التحكم في استخدام الفرامل وعجلة القيادة ودواسة الوقود آليا، من دون تدخل السائق، وتحديد أقرب الطرق الخالية لتفادي الزحام، ثم المساعدة على ركن السيارة في مساحات ضيقة بلمسة زر واحدة.

إلا أن هدف الشركة البعيد هو التحكم الذاتي الكامل في السيارة، بحيث تكون السيارة قادرة على قيادة نفسها في أي ظروف جوية، فيما يعرف باسم المستوى الرابع من التشغيل الآلي.

وقال كين واشنطن، نائب رئيس الشركة لأبحاث فورد في مجال الهندسة المتقدمة، إن الشركة لديها في قسم تطوير السيارات الذاتية القيادة حاليا 100 موظف، كما أنها مستمرة في تعيين موظفين جدد.

المصدر: ديلي ميل

فيسبوك 12مليون