رسمياً.. سوني تعلن نهاية سلسلة هواتفها إكسبيريا Z

العالم الرقمي

رسمياً.. سوني تعلن نهاية سلسلة هواتفها إكسبيريا Zسوني تعلن نهاية سلسلة هواتف إكسبيريا Z
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hezl

مع إعلان سوني عن سلسة هواتف إكسبيريا X قبل أيام توقع الجميع أن تكون X هي مجرد سلسلة جديدة، لمحاولة استرداد حصة سوني المفقودة في سوق الهواتف الذكية، لكن تبين أن الخطة مختلفة تماماً.

فقد قررت الشركة اليابانية، التي تسعى جاهدة منذ بضع سنوات لاستعادة حصتها المفقودة في هذه السوق المربحة، قررت الإعلان عن إلغاء مجموعة إكسبيريا Z من الهواتف الذكية الراقية.

وهذا يعني نهاية الطريق لخط المنتجات الذي تم إطلاقه في أوائل عام 2013، وأنتج سلسلة من الهواتف الذكية الراقية، بما في ذلك Z، ZR، ZL، Z كومباكت، ونماذج Z بريميوم، عبر سنوات مختلفة.

وأعلنت الشركة بشكل رسمي أن سلسلة Xperia X ستكون بديلاً لسلسة Xperia Z، حيث سيكون هاتف إكسبيريا Z5 هو آخر ظهور لهذه السلسلة، التي استمرت لمدة 3 سنوات، حققت خلالها الكثير من النجاح.

وجاء في البيان الرسمي لشركة سوني: "لقد وصل خط انتاج هاتف Xperia Z ذروته، وتمثل سلسلة X فصلا جديدا وتطورا استراتيجيا لمنتجاتنا، في حين أن سلسلة Z قدمت أفضل التقنيات المتطورة من سوني إلى سوق الهواتف الذكية، وستقدم سلسلة X المزيد من الخبرات في تطوير الكاميرا وأداء البطارية وتصميم الأجهزة وبرمجيات التشغيل".

وكان قد كشف النقاب عن سلسلة Xperia X الجديدة في وقت سابق من هذا الأسبوع في المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة، وتشمل حتى الآن 3 هواتف، هي: Xperia X، XA وX Performance.

المصدر: انديا تايمز

فيسبوك 12مليون