بلاتيني: استمرار إيقافي أمر مهين ومخز وهو قرار سياسي

الرياضة

بلاتيني: استمرار إيقافي أمر مهين ومخز  وهو قرار سياسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/heyb

صرح ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الأربعاء 24 فبراير/شباط، بأن قرار إيقافه الذي فرضته عليه لجنة القيم بالاتحاد الدولي، هو أمر "مهين ومخز" وهو قرار سياسي.

وقال بلاتيني: "الاتهامات ضدي لا أساس لها .. ولا علاقة لها بالواقع، بالنظر إلى الحقائق والتفسيرات التي قدمتها خلال التحقيقات".

وأضاف الفرنسي "سأمضى حتى نهاية الطريق .. بداية من محكمة التحكيم الرياضية. سأواصل العمل حتى النهاية لإثبات براءتي".

وكانت لجنة الطعون في الاتحاد الدولي لكرة القدم قد رفضت، يوم الأربعاء، إلغاء العقوبة على ميشيل بلاتيني والسويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا، بسبب انتهاكهما لوائح القيم، لكنها قلصت الإيقاف المفروض عليهما إلى ست سنوات بدلا من ثماني سنوات.

وقالت اللجنة في بيان لها "لجنة الطعون بالفيفا برئاسة لاري موسندن (من برمودا) تؤيد قرارات الغرفة القضائية للجنة القيم المستقلة الصادرة في يومي 17 و18 ديسمبر/ كانون الأول 2015 فيما يخص سيب بلاتر وميشيل بلاتيني على الترتيب، على أن يتم تقليص العقوبة إلى ست سنوات بدلا من ثماني سنوات".

وتبقى فرصة أخيرة أمام بلاتر الذي سيكمل 80 عاما في الشهر المقبل، وبلاتيني (60 عاما)، للاستئناف أمام محكمة التحكيم الرياضية في لوزان.

وكانت لجنة الأخلاق التابعة للفيفا، قد فرضت عقوبة الإيقاف بحق بلاتر وبلاتيني لمدة ثمانية أعوام في ديسمبر/كانون الأول الماضي، ومنعتهما من مزاولة أي نشاط كروي بسبب دفعة مالية غير مشروعة بقيمة مليوني فرنك سويسري حصل عليها بلاتيني في عام 2011 بموافقة رئيس الفيفا (بلاتر) ، نظير عمل استشاري قدمه لبلاتر بين الأعوام 1999 و2002 من دون عقد مكتوب، وطالب محققو الفيفا بإيقاف الثنائي مدى الحياة، علما بأنهما نفيا الاتهامات الموجهة إليهما.

واضطر بلاتيني بعد قرار إيقافه الى سحب ترشحه لانتخابات رئاسة الفيفا المقررة يوم الجمعة 26 فبراير/ شباط الجاري، بعدما كان المرشح الأبرز لخلافة بلاتر.

 

المصدر: "رويترز"

دوري أبطال اوروبا