صاروخ "فالكون 9" يطلق غدا إلى الفضاء قمرا اصطناعيا للاتصالات

الفضاء

صاروخ صاروخ "فالكون"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hevd

تنوي شركة "سبايس–إكس" الأمريكية أن تطلق الساعة الثانية والدقيقة السادسة والأربعين يوم 25 فبراير بتوقيت موسكو صاروخ "فالكون 9" الذي يحمل على متنه قمر الاتصالات الصناعي " SES - 9 ".

وسيكون الانطلاق من القاعدة الفضائية الواقعة في رأس كانافيرال بولاية فلوريدا الأمريكية.

وجرت يوم الاثنين الماضي التجربة الكاملة لمحركات الصاروخ. ويتوقع أن يكون في يوم إطلاق الصاروخ طقس جيد بنسبة 60% بحيث لا تلغى عملية الإطلاق. وفي حال إلغاء إطلاق الصاروخ سيعاد إطلاقه يوم الخميس القادم.

وسيتم إيصال القمر إلى مدار ثابت حول الأرض. ويخصص هذا القمر الصناعي لتأمين الاتصالات في جنوب شرق آسيا واندونيسيا ، وكذلك تأمين الاتصال بين السفن في المحيط الهندي. ويتوقع أن يبدأ القمر عمله في سبتمبر/أيلول القادم عندما سيبلغ موقعه الرئيسي في المدار الواقع على مسافة 36 ألف كيلومتر فوق الأرض.

يذكر أن القمر الصناعي كان يجب أن يُطلق منذ نصف سنة. إلا أن الصاروخ "فالكون – 9" تحطم لدى نقله الشحنات إلى المحطة الفضائية الدولية، مما أدى إلى تأجيله.

هذا وأفادت شركة "سبايس إكس" إنها تخطط أيضا لإرجاع المرحلة الأولى من الصاروخ على منصة عائمة في المحيط الأطلسي تبعد 650 كيلومترا عن القاعدة الفضائية في فلوريدا.

يذكر أن الشركة تمكنت في ديسمبر/كانون الأول الماضي من تحقيق هبوط المرحلة الأولى من الصاروخ على الأرض. لكن كل المحاولات الثلاث لتحقيق الهبوط على المنصة العائمة باءت بالفشل حتى الآن.

المصدر: نوفوستي

 

توتير RTarabic