حكومة هادي تتهم "حزب الله" بالتورط في الحرب اليمنية

أخبار العالم العربي

حكومة هادي تتهم موالون لحزب الله
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/heur

اتهمت حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي "حزب الله" اللبناني بالتورط بصورة مباشرة في الحرب الدائرة في اليمن، من خلال المشاركة الفعلية على الأرض وتدريب الحوثيين.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة راجح بادي في بيان الأربعاء 24 فبراير/شباط إن لدى الحكومة "العديد من الوثائق والأدلة المادية التي توضح مدى تورط أفراد ينتمون لحزب الله في الحرب".

وأضاف بادي "تعددت مشاركة الحزب وأفراده في طبيعة المهام التي يقومون بها في اليمن على أكثر من صعيد، ولم تقتصر على الدعم المعنوي المعلن عنه رسميا، بل تعدى ذلك إلى المشاركة الفعلية على الأرض وذلك بتدريب أفراد الميلشيا الانقلابية (الحوثيين) على القتال والتواجد في ساحات القتال على الحدود السعودية، والتخطيط للمعارك وترتيب عمليات التسلل والتخريب داخل الأراضي السعودية".

وأشار إلى أنه بتلك الأدلة الموثقة لا يمكن لـ "حزب الله" أن ينفي دوره الذي يشارك فيه سواء بالدعم المعنوي أو اللوجستي، متهما إياه بأنه أحد المسؤولين بصورة مباشرة عن إطالة أمد الحرب.

وأكد المتحدث الرسمي نية الحكومة تقديم ملف كامل إلى مجلس الأمن الدولي والجامعة العربية يثبت فيه "تدخلات وممارسات حزب الله في اليمن".

المصدر: سبأ

الأزمة اليمنية