مانشستر سيتي في رحلة محفوفة بالمخاطر إلى كييف .. (فيديو)

الرياضة

مانشستر سيتي في رحلة محفوفة بالمخاطر إلى كييف .. (فيديو)دينامو كييف ومانشستر سيتي - صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/heuh

يحل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي ضيفا على مضيفه دينامو كييف الأوكراني العنيد الأربعاء 24 فبراير/شباط، وذلك في ذهاب دورالـ 16 من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

ويسعى فريق مانشستر سيتي، المدجج بالنجوم أمثال الحارس جو هارت، وقائد الفريق المدافع البلجيكي فينسينت كومباني، والثلاثي الأرجنتيني بابلو زاباليتا وأوتاميندي وسيرخيو أغويرو، والثنائي البرازيلي فرناندو وفرناندينيو والإسباني دافيد سيلفا وغيرهم، يسعى إلى بلوغ الدور ربع النهائي للمسابقة القارية للمرة الأولى في تاريخ النادي "الثري". وسيحاول الفريق الإنجليزي تفادي تكرار سيناريو رحلته إلى كيف لمواجهة دينامو في الدور ثمن النهائي لمسابقة القارة العجوز الأخرى، الدوري الأوروبي- "يوروبا ليغ" في عام 2011، عندما انتزع دينامو كييف بطاقة العبور إلى ربع النهائي على حسابه بالفوز عليه بهدفين نظيفين، قبل أن يخسر أمامه بهدف وحيد في ملعب "الاتحاد".

- Просимо приходити на гру «Динамо» - «Манчестер Сіті» заздалегідь! http://goo.gl/Jbwzq4- Come to Dynamo match against...

Опубликовано FC Dynamo Kyiv 23 февраля 2016 г.


ويدخل مانشستر سيتي هذه المباراة وهو يمر بفترة عصيبة، فقد ضحى بمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، حين لعب بالبدلاء أمام تشيلسي ومني بهزيمة مدوية بخماسية مقابل هدف يتيم، من أجل إراحة بعض لاعبيه الأساسيين. كما مني السيتي بهزيمتين مؤثرتين في آخر مباراتين له في الدوري الإنجليزي الممتاز، الأولى أمام المتصدر ليستر سيتي (3-1)، والثانية أمام صاحب المركز الثاني توتنهام بهدفين مقابل هدف واحد، ليتراجع إلى المركز الرابع في ترتيب البريمير ليغ برصيد 47 نقطة.

دينامو كييف المسلح بالأرض والجمهور يتربص بالسيتي

بينما في المقابل، سيحاول دينامو كييف، الذي اضطر للانتظار طيلة 17 عاما لكي يتأهل إلى ثمن نهائي دوري الأبطال، تكرار سيناريو مواجهة عام 2011 وتحقيق نتيجة مطمئنة قبل خوض مباراة الإياب في ملعب "الاتحاد" بعد أسبوعين.

«Динамо» Київ - Манчестер Сіті. Передматчева статистика

Опубликовано FC Dynamo Kyiv 23 февраля 2016 г.


وسيحظى دينامو كييف بقيادة حارسه المخضرم ألكسندر شافكوفسكي (42 عاما)، وزملاؤه النجوم الصاعدين أمثال الجناح أندريه يارمولينكو، والبرتغاليين أنتونيش وفيلوسو والبرازيليين مورايش وسيلفا والباراغواياني ديرليس غونزاليس، سيحظى بمؤازرة جماهيره الوفية التي تنتظر على أحر من الجمر لقائه ضد السيتي، خاصة وأنها أول مباراة رسمية لبطل أوكرانيا بعد توقف دام شهرين ونصف الشهر بسبب العطلة الشتوية التي خاض خلالها عدة مباريات ودية. وكانت لجنة الانضباط في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، سبق وأن عاقبت دينامو كييف بحرمانه 3 مباريات من دون جمهور على أرضه، بسبب أحداث عنصرية في دوري أبطال أوروبا، عندما واجه تشلسي الإنجليزي، وقلص الاتحاد الأوروبي العقوبة بعد تقدم دينامو كييف بالتماس قانوني.
وتؤثر جماهير الأوكراني على الفرق الزائرة بشكل كبير، وطلب النادي من مشجعيه التحلي بالانضباط، لكنها ستشكل ضغطا كبيرا على نجوم السيتي.

Time to get swotting up on our UEFA Champions League opponents, FC Dynamo Kyiv...

Опубликовано Manchester City FC 22 февраля 2016 г.

ايندهوفن واتلتيكو مدريد في موقعة "كسر العظم"

سيكون ملعب "فيليبس" في ايندهوفن مسرحا لموقعة قوية بين ايندهوفن الهولندي واتلتيكو مدريد الإسباني وصيف بطل عام 2014.
ويدخل ايندهوفن، المسلح بعاملي الأرض والجمهور، مباراة الأربعاء بمعنويات عالية كونه يتصدر الدوري المحلي بعد 8 انتصارات متتالية متقدما بفارق نقطة واحدة أمام غريمه التقليدي اياكس امستردام، كما أنه لم يخسر سوى مرة واحدة في آخر 12 مباراة في مختلف المسابقات.
في حين سافر اتلتيكو مدريد إلى هولندا غداة سقوطه في فخ التعادل السلبي في عقر داره أمام ضيفه فياريال في الليغا المحلية، ليتسع الفارق إلى 8 نقاط بينه وبين المتصدر برشلونة. لكن كتيبة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني يحسب لها ألف حساب بغض النظر عن الزمان والمكان.
وتعتبر هذه المواجهة ثأرية بالنسبة للفريق الهولندي الذي خسر ذهابا وإيابا أمام اتلتيكو مدريد (0-3) في ايندهوفن، و(1-2) في العاصمة مدريد، في دور المجموعات عام 2008.

Última sesión en el Phillips Stadion. ¡Listos para el PSV-Atle...

¡PREPARADOS PARA LA GRAN CITA DE MAÑANA! #AtléticosPorElMundo recordad, mientras otros duermen, nosotros soñamos. #AúpaAtleti-WE ARE READY FOR THE BIG MATCH! #AtléticosAroundTheWorld remember, while others sleep, we dream. #GoAtleti#UCL #ChampionsLeague #LigadeCampeones #PSVAtleti #Atleti #Atlético #AtletiMadrid #AtléticoMadrid #AtletiDeMadrid #Atléticodemadrid #Football #Soccer #fútbol

Опубликовано Atlético de Madrid 23 февраля 2016 г.

المصدر: وكالات


 

دوري أبطال اوروبا