موسكو: الانتخابات في سوريا يجب أن تجري على أساس اتفاق بين الحكومة والمعارضة

أخبار العالم العربي

موسكو: الانتخابات في سوريا يجب أن تجري على أساس اتفاق بين الحكومة والمعارضةماريا زاخاروفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hetx

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن الانتخابات في سوريا يجب أن تجري على أساس اتفاقات بين الحكومة السورية والمعارضة وبعد تبني دستور جديد للبلاد.

وقالت ماريا زاخاروفا الناطقة باسم الخارجية الروسية في تصريح صحفي الأربعاء 24 فبراير/شباط، تعليقا على قرار دمشق بتحديد يوم 13 أبريل/نيسان المقبل موعدا لانتخابات برلمانية جديدة، قالت: "أريد أن أشدد على تمسك روسيا الكامل بالاتفاقات الخاصة بمضمون ومراحل عملية التسوية السياسية للأزمة السورية، بمراعاة قرارات مجموعة دعم سوريا والقرار الدولي رقم 2254".

وأضافت: "ويعني ذلك إننا سنواصل الإصرار على إطلاق مفاوضات كاملة النطاق وشاملة بين السوريين في جنيف وتحت رعاية الأمم المتحدة في أقرب وقت، بغية تشكيل الحكومة السورية والمعارضة هيئة إدارة مشتركة، ووضع دستور جديد في المرحلة اللاحقة، لتجري الانتخابات العامة على أساس هذا الدستور".

وشددت الدبلوماسية الروسية على أن هذا الموقف المبدئي لموسكو يبقى "بلا تعديل". وأضافت أنه يحق للجانب الروسي في الوقت نفسه أن ينتظر من شركائها ضمن مجموعة دعم سوريا بذل الجهود من أجل ضمان طابع واسع التمثيل حقا لوفد المعارضة السورية خلال المفاوضات مع الحكومة السورية، كما أن موسكو ستبذل بنفسها جهودا مكثفة في هذا الاتجاه.

ودعا الرئيس بشار الأسد إلى انتخابات تشريعية في 13 أبريل/نيسان المقبل، حسب ما ورد في بيان للرئاسة السورية.

وكانت آخر انتخابات برلمانية، والتي تجرى على رأس كل أربع سنوات، نظمت في عام 2012.

المصدر: وكالات