وزارة الداخلية تدعو مشجعي لوكوموتيف موسكو وفنربخشة للانضباط

الرياضة

وزارة الداخلية تدعو مشجعي لوكوموتيف موسكو وفنربخشة للانضباط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hetv

دعت وزارة الداخلية الروسية المشجعين على عدم الرضوخ للاستفزازات والتصرف بشكل مناسب عشية اللقاء المرتقب بين لوكوموتيف موسكو وضيفه فنربخشة التركي، في الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وجاء في بيان صادر عن المكتب الصحفي التابع لوزارة الداخلية الروسية يوم الأربعاء 24 فبراير/شباط: "مباراة الإياب في موسكو، مناسبة لاضطلاع الضيوف على أفضل تقاليد ثقافة تشجيع الأندية الرياضية الروسية، وعدم تشويه سمعتهم والرضوخ للمحرضين".

كما جاء في البيان "مخالفة القوانين من قبل المشجعين في المدرجات أو في الشوارع ستؤدي حتما إلى عواقب سلبية سواء بالنسبة للمخالفين، أو بالنسبة لنادي لوكوموتيف ستنعكس على النتيجة النهائية، وصورة بلادنا".

وأعربت وزارة الداخلية الروسية عن أملها في أن ليس فقط بإمكان المشجعين دعم الرياضيين، ولكن أيضا إظهار السلوك الحضاري والتقيد بالقوانين".

يذكر أن مباراة الذهاب التي جرت في اسطنبول انتهت بفوز فنربخشة بهدفين نظيفين على الفريق الروسي، ونقلت وكالة "ر-سبورت" الروسية عن ممثل رابطة مشجعي لوكوموتيف موسكو، أن مشجعي الفريق التركي رشقوا حافلة الفريق الضيف بالحجارة أثناء توجهها إلى الملعب. لكن، في وقت لاحق، ذكر المكتب الصحفي للنادي الروسي أن الفريق وصل إلى الملعب من دون وقوع أي حوادث.

وستقام مباراة الإياب للدور الـ 32 من الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بين سبارتاك موسكو وفنربخشة يوم الخميس 25 فبراير، في العاصمة موسكو في تمام الساعة 21.00 بالتوقيت المحلي.

المصدر: " ريا نوفوستي"

دوري أبطال اوروبا