يوفنتوس ينجو من عاصفة بايرن ميونيخ في التشامبيونز ليغ .. (فيديو)

الرياضة

يوفنتوس ينجو من عاصفة بايرن ميونيخ في التشامبيونز ليغ .. (فيديو)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hesp

فرط بايرن ميونيخ بفوز كان في متناوله أمام ضيفه يوفنتوس (2-2) في المباراة التي جمعتهما الثلاثاء 23 فبراير/شباط، في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

فرض العملاق البافاري سيطرته المطلقة على مجريات الشوط الأول وترجم أفضليته إلى هدف التقدم جاء بقدم النجم توماس مولر سجله في الدقيقة 43 بتسديدة زاحفة من داخل منطقة الجزاء على يسار الإيطالي المخضرم العملاق جانلويجي بوفون حارس اليوفي. وأهدر مولر فرصة ذهبية قبل ذلك للتسجيل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من زميله المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي على باب المرمى، لكنه فقد توازنه وفشل في متابعة الكرة في الشباك قبل أن يتدخل الدفاع في الوقت المناسب ويشتت الكرة. وفي المقابل، طالب لاعبو اليوفي بضربتي جزاء بداعي لمس اليد على زميلهم السابق التشيلي أرتورو فيدال.

وواصل الفريق الألماني هيمنته في بداية الشوط الثاني، في ملعب السيدة العجوز "يوفنتوس أرينا" في مدينة تورينو، وضاعف الجناح الهولندي الطائر آرين روبن النتيجة بهدف رائع سجله في الدقيقة الـ 55 بتسديدة متقنة في الزاوية اليسرى بعد أن مر من عدة لاعبين داخل منطقة الجزاء.

وقلص الفريق الإيطالي من بعد ذلك الفارق عبر نجمه الأرجنتيني الصاعد باولو ديبالا في الدقيقة 63 بعد تلقيه كرة بينية على طبق من ذهب من زميله المهاجم الكرواتي ماريو ماندجوكيتش على مشارف منقطة الجزاء توغل الأرجنتيني إلى داخلها قبل أن يرسل الكرة في الشباك على يمين الحارس الألماني العملاق مانويل نوير. ومن ثم أدرك زميله ستيفانو ستيورارو التعادل في الدقيقة الـ 76 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من زميله المهاجم البديل الإسباني ألفارو موراتا.


وتبقى جميع الاحتمالات مفتوحة بعد هذا التعادل مع أفضلية لبايرن ميونيخ الذي أحرز هدفين خارج أرضه، وستقام مباراة الإياب على أرضه وبين جماهيره في ملعب "أليانز أرينا" بمدينة ميونيخ.

وبدأ الإيطالي ماسيمليانو اليغري، مدرب اليوفي، المباراة بالتشكيلة الأساسية التالية:

حراسة المرمى: جانلويجي بوفون
خط الدفاع: أندريا بارزالي، ليونارو بونوتشي، السويسري ستيفان ليشتنشتاينر، الفرنسي باتريك إيفرا.
خط الوسط: الكولومبي خوان كوادرادو، كلاوديو ماركيزيو، الفرنسي بول بوغبا، الألماني سامي خضيرة
خط الهجوم: الأرجنتيني باولو ديبالا، الكرواتي ماريو ماندجوكيتش

Juventus starting XI: Buffon, Lichtsteiner, Barzagli, Bonucci, Evra, Cuadrado, Khedira, Marchisio, Pogba, Mandzukic, Dybala. #JuveFCB #UCL #BeHeroes #ForzaJuve

Опубликовано Juventus 23 февраля 2016 г.

بينما اختار الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني للعملاق البافاري، التشكيلة الأساسية التالية للفريق الألماني ضد مضيفه الإيطالي:

حراسة المرمى: مانويل نوير
خط الدفاع: فيليب لام، جوشوا كيميج ، النمساوي دافيد ألابا، الإسباني خوان بيرنات
خط الوسط: التشيلي أرتورو فيدال، الإسباني تياغو الكانترا ، الهولندي آرين روبن، البرازيلي دوغلاس كوستا
خط الهجوم: توماس مولر، البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

Here it is! Pep's starting XI for #JuveFCB... Juventus vs. FC Bayern München, 20:45 CET

Опубликовано FC Bayern München 23 февраля 2016 г.


وأدار هذه المباراة حكم الساحة الدولي الإنجليزي مارتين أتكينسون.

المصدر: RT