موريتانيا تعرض استضافة القمة العربية في يوليو/ تموز القادم

أخبار العالم العربي

موريتانيا تعرض استضافة القمة العربية في يوليو/ تموز القادمالعلم الموريتاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hes5

قال مصدر في جامعة الدول العربية الثلاثاء 23 فبراير/شباط إن موريتانيا أبلغت رسميا الأمانة العامة للجامعة باستعدادها لاستضافة القمة العربية المقبلة في يوليو/تموز.

وذكرت وكالة "رويترز" أن المصدر لم يدل بمزيد من التفاصيل.

جدير بالذكر أن اجتماعا دوريا للقادة العرب كان من المقرر عقده في الـ29 من مارس/آذار في مدينة مراكش السياحية بالمغرب، لكنه تأجل إلى السابع من أبريل/ نيسان بناء على طلب السعودية.

وكان المغرب أعلن يوم الجمعة الماضي أنه قرر عدم استضافة القمة العربية للعام الحالي تجنبا لإعطاء "انطباع خاطئ بالوحدة والتضامن" بينما يمر العالم العربي بتحولات كبيرة في الوقت الراهن، في إشارة إلى أكثر من حرب فيه أدت لحالة من الانقسام.

وقال بيان لوزارة الخارجية المغربية "أمام غياب قرارات هامة ومبادرات ملموسة يمكن عرضها على قادة الدول العربية فإن هذه القمة ستكون مجرد مناسبة للمصادقة على توصيات عادية وإلقاء خطب تعطي الانطباع الخاطئ بالوحدة والتضامن بين دول العالم العربي".

وجاء قرار المغرب بالتخلي عن استضافة القمة العربية القادمة في وقت حساس بالنسبة للعالم العربي، بعد أن أعلنت السعودية أنها منفتحة على احتمال إرسال قوات خاصة سعودية إلى سوريا في إطار تحالف تتزعمه الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش".

المصدر: رويترز

الأزمة اليمنية