الجيش السوري يحرر قرى بريف حلب واللاذقية

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يحرر قرى بريف حلب واللاذقية أفراد الجيش السوري في ريف اللاذقية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hem0

أعلن مصدر عسكري سوري الأحد 21 فبراير/شباط عن سيطرة الجيش السوري على 19 قرية واقعة على طريق محوري يربط شرق حلب بالرقة، معقل تنظيم داعش.

وذكرت وكالة "سانا" السورية للأنباء أن الجيش تقدم في ريف حلب الشرقي وحرر 19 قرية، وأكدت أنه تم أعادة الأمن والاستقرار إلى قرى حويجينة وصبيحية الرضوانية وريان والقاروطية وعين ثابت وروفية في منطقة السفيرة شرق حلب بنحو 30 كم.

وأضاف المصدر أن إعادة الأمن والاستقرار إلى القرى السبع "تحققت بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي داعش وانتهت بمقتل العديد منهم وسط حالة من التخبط والانهيار في صفوف التنظيم وفرار العشرات من أفراده" باتجاه الشمال إلى مدينة الباب أحد أكبر تجمعاته في ريف حلب.

ولفت المصدر إلى أن وحدات الجيش "قامت على الفور بتمشيط القرى بحثا عن الألغام والعبوات الناسفة وتفكيكها لتأمين القرى بشكل كامل"، مشيرا إلى أن وحدات الجيش "أحكمت السيطرة على تلول فاعوري وريمان في الريف الشرقي بشكل كامل بعد عمليات مكثفة على أوكار تنظيم داعش فيهما".

وفي وقت لاحق أعلن المصدر العسكري "قرى الدكوانة والمفلسة والجابرية وجب الصفا وأم العمد وكبارة وتريدم وعين سابل وتل اسطبل وقصير الورد وبيدورة وصالحية خالية من الإرهابيين بعد تدمير وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في ريف حلب آخر تجمعات المسلحين فيها".

من جهة أخرى، أكد مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أعادت الأمن والاستقرار إلى قرى أرض الوطى وحاكورة التحتانية وبيت الأوس وعدد من النقاط والمرتفعات بريف اللاذقية الشمالي.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية