فوز ترامب بساوث كارولاينا وكلينتون بنيفادا في الانتخابات التمهيدية

أخبار العالم

فوز ترامب بساوث كارولاينا وكلينتون بنيفادا في الانتخابات التمهيديةالملياردير الأمريكي دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hekc

أعلن الملياردير دونالد ترامب فوزه في الانتخابات التمهيدية التي جرت في ولاية ساوث كارولاينا متقدما على باقي منافسيه الجمهوريين الطامحين إلى ترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة.

ووفق آخر الأرقام قبيل انتهاء فرز الأصوات في ولاية ساوث كارولاينا حصل ترامب على نسبة 32.8%.

بينما لا تزال المنافسة شرسة بين المرشحين تيد كروز وماركو روبيو على الفوز بالمركزين الثاني والثالث في الوقت الذي حصل فيه روبيو على 22.4% وكروز على 22.1% في الوقت الذي احتل فيه حاكم ولاية فلوريدا السابق جيب بوش المركز الرابع بنسبة 8% ما جعله يعلن انسحابه من سباق الرئاسة الأمريكية مساء السبت وهو ما وصف بأنه يمثل صدمة لعائلة بوش.

هيلاري كلينتون

وفازت هيلاري كلينتون بفارق بسيط بالانتخابات التمهيدية للديمقراطيين في ولاية نيفادا متقدمة على بيرني ساندرز في المرحلة الثالثة من الانتخابات التمهيدية، حسب العديد من وسائل الإعلام المحلية.

وقالت كلينتون في تغريدة: "لكل من شارك في جميع أنحاء نيفادا بتصميم وحب. هذا نصركم. شكرا".

لكن الفارق البسيط بين المرشحين بعد فرز 68 بالمئة من البطاقات، إذ حصلت كلينتون على 52.2% وحصل ساندرز على 47.7%، يظهر أن شعبية ساندرز تتجاوز الناخبين البيض، وولاية نيو هامشير التي حقق فيها فوزا كبيرا في بداية الشهر، وكان خسر في أيوا بفارق ضئيل أمام كلينتون.

وأظهرت الاستطلاعات في نيفادا أن 54% من الناخبين من أصول إسبانية اختاروا ساندرز، مقابل 43% صوتوا لكلينتون التي ركزت في حملتها على هذه الفئة من الناخبين التي تمثل أكثر من ربع المقترعين.

المصدر: وكالات

 

فيسبوك 12مليون