زوجة الصحفي الأسير القيق تنفي حصول اتفاق للإفراج عنه

أخبار العالم العربي

زوجة الصحفي الأسير القيق تنفي حصول اتفاق للإفراج عنهالأسير محمد القيق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hek4

نفت فيحاء شلش، زوجة الصحفي الأسير محمد القيق، وجود مقترح بنقله إلى مستشفى فلسطيني في مدينة القدس ليكمل علاجه مقابل أن يقضي عقوبة الاعتقال الإداري داخل المستشفى.

وقالت فيحاء خلال مؤتمر صحفي عقدته السبت 20 فبراير/شباط إن "مخابرات الاحتلال تنشر شائعات لا أساس لها من الصحة لإخماد نار التضامن مع محمد"، داعية لعدم الالتفات إلى هذه الشائعات والاستمرار في الفعاليات التضامنية.

وأشارت فيحاء إلى أن هناك عدة ثغرات بخصوص هذا الطرح الذي رفض رفضا كاملا من قبل زوجها الأسير، ذاكرة أن محمد القيق يريد سقفا زمنيا لإنهاء الاعتقال الإداري والعلاج في هذه الفترة في مستشفى فلسطيني.

وأضافت فيحاء: "الاحتلال يرفض تحديد سقف نهائي لاعتقال محمد الإداري الأمر الذي أثار قلقه من احتمال إعادة اعتقاله بعد تعافيه من العلاج لذلك رفض المقترح المقدم".

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين توقعت في وقت سابق من السبت أن يتم التوصل إلى اتفاق مع النيابة العسكرية الإسرائيلية خلال الـ24 ساعة، يقضي بعدم تجديد الاعتقال الإداري للأسير محمد القيق.

وذكرت الهيئة في بيان صحفي أن الاتفاق يقضي بالإفراج عن القيق واستكمال علاجه في مستشفى المقاصد في القدس.

هذا وقد ناشدت زوجة القيق العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وجميع المؤسسات الأردنية الضغط على إسرائيل للإفراج عن زوجها وإنقاذه من الموت المحتم.

وطالبت زوجة القيق الملك عبدالله الثاني والأسرة الحاكمة ورئيس الوزراء عبدالله النسور بالعمل للضغط على إسرائيل "للإفراج عن زوجها الذي يخوض معركة غير مسبوقة دفاعا عن الأمة العربية والإسلامية".

ونظم مواطنون أردنيون مهرجانا حضره المئات بينهم سياسيون وحزبيون، للتضامن مع القيق المضرب عن الطعام منذ 89 يوما رفضا لاستمرار اعتقاله إداريا.

ومن الجدير بالذكر أن القيق من مدينة دورا في الخليل، مضرب عن الطعام منذ اليوم الأول لاعتقاله، ويرفض إنهاء إضرابه قبل إطلاق سراحه، ولا يتلقى أي نوع من المدعمات ويعتمد في إضرابه على الماء فقط، علما أن إدارة السجون طبقت عليه قانون التغذية القسرية مرة واحدة.

ويعمل محمد القيق (33 عاما) مراسلا لقناة "المجد" السعودية، وهو متزوج وأب لفتاتين، وأعلن جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشاباك) أن محمد القيق "هو أحد نشطاء حركة حماس وتم سجنه مرات عدة في الماضي لنشاطاته في الحركة، وألقي القبض عليه لشكوك ملموسة وصلبة على أنشطة إرهابية له داخل حركة حماس".

المصدر: وكالات