العبادي: الحشد الشعبي سيشارك في تحرير الموصل

أخبار العالم العربي

العبادي: الحشد الشعبي سيشارك في تحرير الموصلحيدر العبادي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/heia

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أن قوات الحشد الشعبي ستشارك في العمليات العسكرية لتحرير الموصل ثاني أكبر مدن العراق من سيطرة تنظيم "داعش".

وقال العبادي خلال جلسة استضافته في مجلس النواب السبت 20 فبراير/ شباط، "ستشارك كل القطعات الأمنية والحشد الشعبي والعشائر بالتعاون مع إقليم كردستان في تحرير نينوى" ومركزها الموصل، مشيرا إلى أنه "سيرفع العلم العراقي فيها قريبا".

وفي وقت سابق من السبت أكد رئيس الوزراء العراقي أن "البعض يحاول الإيقاع بين الحشد والدولة متناسيا أن الحشد مؤسسة تابعة للدولة وتمويلها ووضعها تابع للدولة".

ويأتي إعلان العبادي في الوقت الذي تستمر فيه العمليات العسكرية للقوات العراقية بشقيها الأمني والعسكري وبمساندة عناصر الحشد الشعبي المؤلف من المتطوعين، في مناطق مختلفة من البلاد.

وتطرق العبادي في كلمته إلى حزم الإصلاح التي أعلنها العام الماضي وقال إن "الإصلاحات التي قمنا بها حقيقية وليست شكلية، ولكن تزامنها مع انخفاض أسعار النفط جعل البعض يعتقد أنها إجراءات تقشفية"، مضيفا "لا نريد العودة إلى نظام المحاصصة ونحن مع تمثيل المكونات، وأدعو إلى توافق سياسي لتحقيق التغيير الجوهري".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية